كسالي: فروع لعدة بنوك عمومية بالولايات الجديدة لاسيما الحدودية

وزارة المالية
23/12/2022 - 10:47

أكد وزير المالية، إبراهيم جمال كسالي، الخميس بالجزائر العاصمة، أن العديد من البنوك العمومية تعتزم فتح وكالات لها على مستوى الولايات العشر التي تم استحداثها، لا سيما الحدودية منها، مبرزا حرص السلطات العمومية على تحسين الخدمات التي تقدمها المرافق التابعة للقطاع على المستوى المحلي.

وخلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت للأسئلة الشفوية، أوضح السيد كسالي أنه ''في إطار خطة تطوير الشبكة التجارية ومن اجل تغطية جغرافية أفضل، أطلقت البنوك العمومية إجراءات استكشافية لفتح فروع بنكية في الولايات الجديدة التي تم انشاؤها مؤخرا".

وفي هذا الصدد، أشار إلى أن بنك الفلاحة والتنمية الريفية ''بدر'' متواجد في ثماني ولايات جديدة والعمل جار لإنشاء فروع أخرى على مستوى ولايات عين قزام وبرج باجي مختار، بينما يتواجد البنك الوطني الجزائري بدوره في ولايتي تقرت وبرج باجي مختار ويعتزم فتح فروع أخرى بعين صالح وعين قزام.

أما الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط ''كناب-بنك'' فيخطط لاستحداث ست فروع جديدة على مستوى الولايات الجديدة وهي عين قزام وبرج باجي مختار وأولاد جلال وعين صالح وجانت وبني عباس، فيما ينتظر أن يفتتح بنك الجزائر الخارجي تسع فروع جديدة على المستوى الوطني من بينها وكالة في برج باجي مختار، وفقا لما جاء في رد الوزير على سؤال النائب غالي لنصاري (جبهة التحرير الوطني).

ويعمل بنك التنمية المحلية هو الآخر على فتح فروع في الولايات الجديدة التي ليس له تمثيل فيها، لاسيما في بني عباس وعين قزام وعين صالح والمغير وجانت، حسب الوزير الذي أكد من جانب اخر أنه تم اتخاذ كل الإجراءات على مستوى المديرية العامة للضرائب لتنصيب مصالحها الخارجية في كل الولايات الجديدة بما في ذلك الولايات الحدودية والتي ستدخل حيز الخدمة بداية السنة المقبلة.