تسوية رزنامة بطولة الرابطة الأولى : بلوزداد لتعميق الفارق وسوسطارة في مهمة صعبة ببسكرة

كرة القدم (الرابطة الاولى موبيليس/ تسوية الرزنامة)
27/12/2022 - 13:48

يسعى متصدر ترتيب بطولة الرابطة الاولى(موبيليس)، لكرة القدم، نادي شباب بلوزداد الى تعميق الفارق عن ملاحقيه وتأكيد احقيته التتويج باللقب الشتوى، وذلك عند مواجهته لأمل الاربعاء، فيما سيكون فريق اتحاد الجزائر على

موعد مع سفرية مفخخة تقوده الى بسكرة لتحدي الاتحاد المحلي، بمناسبة تسوية  رزنامة البطولة المقررة هذا الاربعاء.

الشباب المنتشي باللقب الشتوي الشرفي والمدعوم معنويا كذلك بفوزه الاخير خارج الديارعلى شبيبة القبائل (2-1)، الى استغلال مقابلة تسوية الرزنامة هذه التي تجمعه بأمل الاربعاء الى تحقيق الفوز ومن ثم الاحتفاظ بسلسة "اللاهزيمة" باعتبار ان ابناء "العقيبة" لم يتجرعوا مرارة خسارة منذ بداية الموسم.

وإن بدت معطيات هذه الموجهة ترجّح شباب بلوزداد للظفر بنقاطها، إلّا أنّ أمل الاربعاء (المركز العاشر بـ 19 نقطة)، يبقى يملك من الادوات ما يجعله قادرًا على خلط الحسابات، بالنظر إلى الحصيلة الايجابية التي يملكها رفاق الهداف محمد الطيب (5 أهداف) في المقابلات التي يلعبونها بميدانهم، بدليل حصولهم على مجموع 16 نقطة من بين 21.

تجدر الاشارة إلى أنّ أمل الاربعاء سيكون منقوصا في هذه المقابلة من خدمات مهاجمه محمد بلال ، المعاقب لأربع مقابلات منها واحدة غيرنافذة، بسبب تلفظه  بكلام غير لائق اتجاه رسميين في المقابلة التي جمعت فريقه بنادي بارادو في الجولة الماضية.

من جهته، سيكون اتحاد الجزائر(المركز السابع ب22 نقطة)،- الذي نجح في وضع حد لسلسلة خمس مقابلات دون فوز، بعد انتصاره المهم يوم السبت الماضي على شباب قسنطينة (2-1)-، في مهمة مفخخة خارج القواعد، حيث سينزل  ضيفا على اتحاد بسكرة (المركز12 ب 8 نقاط)، في مواجهة سيحرص فيها ابناء"الزيبان" على الظفر بنقاطها الثلاثة في اطار مسعاهم للابتعاد  عن منطقة الخطر.

وستكون هذه المقابلة ، الأولى لأبناء "سوسطارة" تحت قيادة مدربهم الجديد، عبد الحق بن شيخة الذي خلف على رأس العارضة الفنية للفريق المدرب السابق  بوعلام شارف الذي فسخ عقد مع النادي بالتراضي.

ويمرّ اتحاد بسكرة  حاليا بفترة فراغ يعكسها بوضوح اقصائه من كاس الجزائر على يد فريق صفاء لخميس الذي ينشط في القسم الثاني بـ (3-2)، بالإضافة الى فشله في تحقيق اي فوز في الجولتين السابقتين من عمر البطولة.

والأكيد أنّ أي نتيجة سلبية للمحليين من شانها ان تضيف ضغطا إضافيا على رفاق القائد نصر الدين  خوالد قبل خوض غمارالمرحلة الثانية من البطولة.

والمعلوم أنّ المقابلة الأخيرة من مرحلة الذهاب ستجرى الأحد القادم بين اتحاد الجزائر وأمل الأربعاء في اطار تسوية الجولة الحادية عشرة، على أن تركن البطولة بعدها للراحة خلال فترة اقامة منافسات بطولة افريقيا للاعبين المحليين 2022 المؤجلة الى 2023 و المقررة بالجزائر في الفترة الممتدة من الثالث عشر جانفي الداخل والرابع فيفري المقبل.