ارتفاع حصة انتاج الجزائر من النفط إلى 972 ألف برميل يوميا

انتاج النفط بالجزائر
02/12/2021 - 20:15

يتوقع أن تبلغ حصة إنتاج الجزائر من النفط 972 ألف برميل في اليوم خلال جانفي 2022 بعد خطة التعديل التي تم تحديدها اليوم الخميس في إطار الاجتماع الوزاري الـ23 لدول أوبك و الدول خارج أوبك الذي شارك فيه وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، حسبما أفاد به بيان لوزارة الطاقة و المناجم.

و أوضح البيان أن الاجتماع الوزاري الـ23 لدول أوبك والدول خارج أوبك, الذي جرى عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، وافق على التعديل التصاعدي الإجمالي للإنتاج الشهري بمقدار 400 ألف برميل يوميا لشهر جانفي المقبل بحيث يعتبر هذا القرار "إعادة التأكيد على خطة التعديل التي تم تحديدها في الاجتماع الوزاري التاسع عشر لمجموعة أوبك+.

وبالنسبة للجزائر، سيبلغ مستوى إنتاجها 972 ألف برميل في اليوم خلال شهر جانفي 2022، بزيادة عشرة آلاف برميل يوميا مقارنة مع شهر ديسمبر الحالي حسب البيان.

و وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يبقى الاجتماع الحالي مفتوحا لرصد تطور الوضعية الوبائية ومراقبة السوق عن كثب وإجراء التعديلات إذا لزم الأمر.

كما تقرر أيضا عقد الاجتماع الوزاري المقبل للمجموعة، التي تضم 23 دولة (13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة) الموقعة على إعلان التعاون في الرابع من جانفي المقبل.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios