وزير الصحة يضع حجر الأساس لإنجاز مستشفى 60 سريرا ببلدية المقارين بتقرت

وزير الصحة
29/12/2022 - 16:43

وضع وزير الصحة، عبد الحق سايحي، يوم الخميس حجر الأساس لإنجاز مستشفى 60 سريرا ببلدية المقارين بتقرت، على مساحة 20 ألف متر مربع وبتكلفة مالية تفوق 125 مليار سنتيم.

وفي إطار السياسة الرامية إلى تدعيم وترقية الصحة بالجنوب والهضاب العليا، قام وزير الصحة، مرفوقا بوفد وزاري، هام بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية تقرت، لمعاينة وتدشين عدة مشاريع من شأنها أن تستجيب لتطلعات الساكنة على مستوى هذه الولاية.

و أشرف سايحي في أول محطة له، ببلدية المقارين، على وضع حجر أساس مشروع إنجاز مستشفى 60 سريرا، وهو المشروع الذي يحضى بإهتمام كبير لدى الساكنة، حيث يعد مكسبا جديدا ستتدعم به الولاية في إطار المشاريع الكبرى التي استفاد منها قطاع الصحة والتي من شأنها أن تساهم بشكل كبير في تقديم خدمات صحية أفضل. 

وزير الصحة عبد الحق سايحي

مستشفى 60 سريرا بالمقارين الذي يتربع على مساحة 20 ألف متر مربع، من شأنه تقريب الخدمات الصحية من المواطن، حيث سيتوفر على جميع التخصصات الطبية على غرار إختصاص الجراحة العامة، طب أمراض النساء والتوليد، طب الأطفال، العيون وغيرها، كما سيتوفر على أجهزة السكانير والتصوير الطبي.

ووجه الوزير تعليمات صارمة تتمثل بإحترام مدة انجاز المشروع  والفصل مدخل الاستعجالات الطبية الجراحية الخاصة بالاطفال عن الاستعجالات الطبية الجراحية الخاصة بالكبار.

وخلال محطته الثانية في الزيارة التفقدية لولاية تقرت، قام وزير الصحة، عبد الحق سايحي بمعاينة مشروع إنجاز مستشفى 240 سرير ببلدية تقرت الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 98 بالمائة، له طابع عصري وسيقدم خدمات ذات مستوى عالي  في مختلف التخصصات، كما يتوفر هذا المشروع على غرف العمليات وغرف الانعاش وغرف الولادة، كما سيجهز بأحدث المعدات الطبية، مما سيساهم في توفير تغطية صحية  لسكان تقرت في أحسن  الظروف.