بلعابد يعلن عن الانتهاء من عملية إدماج 62 ألف أستاذ متعاقد

بلعابد
29/12/2022 - 17:28

أعلن وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، عن الانتهاء من عملية إدماج 62 ألف أستاذ متعاقد في مناصب قارة، وهذا تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة على هامش إشرافه على اختتام أشغال الملتقى حول تحضير امتحان تقييم مكتسبات نهاية التعليم الابتدائي، أنه "تم أمس الأربعاء الانتهاء من عملية إدماج الأساتذة المتعاقدين والبالغ عددهم 62 ألف، أغلبهم في التعليم الابتدائي، وهذا طبقا للتعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية خلال اجتماع مجلس الوزراء".

وبالمناسبة، أشاد بلعابد بـ"الجهود التي بذلها إطارات وزارة التربية على المستويين الوطني والمحلي وكذا كل الدوائر الوزارية التي رافقت العملية"، خاصا بالذكر "وزارة المالية والمديرية العامة للوظيفة العمومية، والتي قامت بعملها بالتنسيق الدقيق والاشراف المباشر للوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان".

وفي موضوع الملتقى قال السيد بلعابد: "نحن في المراحل الأخيرة بخصوص تقييم مكتسبات نهاية مرحلة التعليم الابتدائي الذي سيحل هذه السنة محل امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي".

وأبرز الوزير الاسباب التي أدت إلى إلغاء الامتحان السابق، مشيرا الى "عدم الجدوى البيداغوجي منه".

وأضاف أن "امتحان تقييم المكتسبات الذي سيدخل حيز التنفيذ هذه السنة سيكون ذا طابع محلي وينظم على مستوى المقاطعات التفتيشية"، معتبرا أن هذا النوع من التقييم من شأنه "منح حظوظ أوفر للتلاميذ في استكمال مسارهم الدراسي والتقليل من نسب الاعادة في السنة الاولى متوسط".

للإشارة، عكف المفتشون، أعضاء النواة الوطنية لإعداد امتحان تقييم مكتسبات نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، خلال هذا الملتقى على مراجعة نماذج الاختبارات المنجزة وضبطها وإعداد الدليل المنهجي الذي سيتم الاعتماد عليه تمهيدا للامتحانات التي ستجري في الفترة الممتدة من 2 الى 18 مايو المقبل.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios