المدير العام لاتحاد الإذاعات العربية يشيد بالتسهيلات المقدمة للهيئة في قمة الجزائر

اتحاد اذاعات الدول العربية
10/01/2023 - 20:04

نوه المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبد الرحيم سليمان، اليوم الثلاثاء، بالتسهيلات التي قدمها المسؤولون الجزائريون لهئية اتحاد الاذاعات العربية لتغطية مجريات القمة العربية في  الجزائر.

المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية، المهندس عبد الرحيم سليمان

وقال عبد الرحيم سليمان، لدى إشرافه صباح اليوم بمقر الاتحاد بتونس، على افتتاح أشغال الدورة 108 للمجلس التنفيذي أن السلطات الجزائرية خصصت مركزا اعلاميا متميز جدا قل نظيره في المنطقة العربية وخارجها  مشيرا إلى انها زودت الهيئة بكافة الوسائل بحجم مضاعف.

وكان رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية محمد بن فهد الحارثي، افتتح اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد في تونس جلسات المجلس التنفيذي بحضور ممثلي الهيئات الاذاعية والتلفزيونية العربية ومدير المركز العربي لتبادل الاخبار والبرامج، محسن كريم سليماني.

، وتقرير مفصل عن نشاطات المركز في مجال التبادلات الاذاعية والتلفزيونية خلال سنة 2022 قدمه مدير المركز السيد محسن كريم سليماني.

وتتواصل اجتماعات المجلس على مدار يومين يناقش خلالها المجتمعون أهم انجازات الاتحاد و تتبع هذه الاجتماعات بانعقاد الجمعية العامة ثم المؤتمر الثاني الخاص بالإعلام العربي تحت عنوان الثورة الرقمية وسيتفرع هذا الموضوع الرئيس لهذا المؤتمر الثاني إلى محاور أخرى من بينها التحديات المطروحة في الوطن العربي في المجال الثقافي والاجتماعي والإعلامي، وكذلك في مجال الاقتصاد الرقمي والضريبة الرقمية، وفي مجال حماية المعطيات الشخصية والأمن السيبراني.

خطة العمل والاستراتيجية المقترح اتباعها عربيا ستكون أحد أبرز محاور المؤتمر الثاني، من خلال طرح العديد من الأفكار والمقترحات والتصورات في مجال المحتوى الرقمي والمجالين التكنولوجي والتشريعي، وفكرة إنشاء منصة أو منصات عربية كخيار أمن للمنطقة العربية للمحافظة على قيمها المشتركة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios