الرئيس تبون يستقبل إنفانتينو وموتسيبي

تبون-انفانتينو-موتسيبي
12/01/2023 - 19:39

استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني انفانتينو ورئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي.

وجرى الاستقبال بحضور وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، ورئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، ورئيس اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية، عبد الرحمان حماد.

وصرح السيد انفانتينو عقب استقباله من طرف الرئيس تبون قائلا "بودي أن اشكر رئيس الجمهورية على هذا الاستقبال الممتاز الذي خصنا به حيث تطرقنا للعديد من المسائل المتعلقة بكرة القدم والشباب وافريقيا. أنا جد سعيد للمشاركة في تدشين هذا الملعب الرائع الذي يحمل اسم نيلسون مانديلا، هذا الصرح الكروي الذي يحق للجزائر وافريقيا والفيفا أن تفتخر به".

وهنأ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رئيس الجمهورية على "العمل الجبار الذي تم إنجازه خلال الشهور الأخيرة تحضيرا لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين "شان-2022" من اجل تحقيق مستقبل مشرق لكرة القدم".

وأضاف يقول إن «الجزائر بلد كرة القدم ونتذكر جميعا مونديال 1982 في اسبانيا حيث كتبت الجزائر صفحة متميزة من تاريخ كرة القدم الافريقية والعالمية. يسرنا العمل معا مع الدولة والحكومة الجزائرية ومع الاتحادية الجزائرية من أجل مستقبل زاهر لكرة القدم".

من جهته عبر رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي عن ارتياحه للاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية.

وصرح موتسيبي يقول: "انه يوم جد خاص بالنسبة لنا بتدشين هاته المنشأة من طرف رئيس الجمهورية الجزائرية. أتوجه بالشكر الى السيد تبون على تسمية هذا الملعب باسم نيلسون مانديلا، زعيم بالنسبة للعالم ولجميع أبناء افريقيا. أتمنى كل النجاح لشان 2022 التي ستفتتح فعالياته غدا الجمعة".

وقبل ذلك، كان رئيس الجمهورية قد أشرف على التدشين الرسمي لملعب براقي الجديد الذي يحمل اسم الزعيم الجنوب إفريقي الراحل "نيسلون مانديلا".