حملة "الكتاب إلى القرى" تستهدف 50 قرية معزولة بالوادي

حملة الكتاب إلى القرى
15/01/2023 - 13:51

تستهدف حملة "الكتاب إلى القرى" سكان أزيد من 50 قرية بالمناطق النائية، والمزمع أن تنطلق هذا الأسبوع بمبادرة من المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية "الدكتور محمد الطاهر العدواني" التي يقع مقرها ببلدية عبد الكريم حساني بولاية الوادي.

أوضح مدير المكتبة خليفة بلقاسمي أنّ هذه المبادرة الثقافية في طبعتها الجديدة، تأتي في إطار الأنشطة العلمية للمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية الهادفة إلى غرس ثقافة المطالعة وتداول الكتاب لدى مختلف شرائح المجتمع من خلال التركيز على القرية باعتبارها مكوّناً هاماً في تركيبة المجتمع.

وستدوم هذه الحملة ذات الطابع الثقافي أربعة أشهر كاملة وذلك بين شهري جانفي وماي القادمين لجعل الكتاب بديلاً وفضاءً ثانياً لمختلف شرائح المجتمع لاسيما المتمدرسين منهم بالأطوار التعليمية الثلاثة.

وستجوب مصالح المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية وهياكلها المتمثلة في مكتبات المطالعة البلدية المنتشرة في مناطق متفرقة من الولاية خلال هذه الحملة عدة قرى نائية ومناطق معزولة سيما بالبلديات الحدودية لتجسيد الأنشطة التفاعلية لحملة "الكتاب إلى القرى".

ويتضمن برنامج هذه الحملة تنظيم لقاءات جوارية مع سكان القرى من خلال فضاءات الأنشطة المنظمة بالقرية التي تهدف إلى تحسيسهم بأهمية المطالعة ودورها في رفع التحصيل العلمي والمعرفي بالإضافة إلى تنظيم مسابقات فكرية للكبار والصغار من المتمدرسين.

تجدر الإشارة إلى أنّ حملة "الكتاب إلى القرى" تنظم بمشاركة عدة جمعيات ثقافية واجتماعية ناشطة بتلك القرى.