الوادي : حجز 75 ألف قرص من المؤثرات العقلية باسطيل 

الوادي : حجز 75 ألف قرص من المؤثرات العقلية باسطيل 
11/12/2023 - 12:49

تم حجز 75 ألف قرص من المؤثرات العقلية من قبل الفرقة المتعددة المهام ببلدية اسطيل بولاية المغير التابعة إقليميا لمفتشية أقسام الجمارك بولاية الوادي ( 140كلم شمال عاصمة الولاية) ، حسبما استفيد اليوم الاثنين لدى مصالح ذات السلك النظامي.

ونفذت هذه العملية بالتنسيق مع الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية الرقيبة (30 كلم شمال الولاية) بناءا على معلومات أمنية تفيد بوجود تحركات مشبوهة لمركبة تستعمل لنقل وترويج المؤثرات العقلية وهو ما دفع أعوان من الفرقة المتعددة المهام بالقيام بدورية تفتيش ومراقبة على مستوى الحاجز الأمني بالطريق الوطني رقم 3 الرابط بين ولايتي المغير وبسكرة، كما أوضح المكلف بالإعلام بمفتشية أقسام الجمارك، مرسي سلطاني.

وبعد تتبع تحركات المركبات على مستوى الحاجز الأمني، تم رصد المركبة محل الشبهة مما استدعى إخضاعها إلى عملية تفتيش دقيقة مكنت ذات المصالح من العثور على 75 ألف قرص من المؤثرات العقلية كانت مخبأة داخل سيارة سياحية.

وتم خلال هذه العملية إلقاء القبض على سائق السيارة وهو شاب في العقد الثالث من العمر وبعد إخضاعه إلى التحقيق الأمني تم تقديمه إلى الجهات القضائية التي أمرت بإيداعه الحبس المؤقت إلى غاية محاكمته.