توقرت : سجل شكاوى واقتراحات المواطنين آلية لتقييم مدى التكفل بإنشغالاتهم  

مندوب وسيط الجمهورية
19/01/2023 - 15:22

أوضح مندوب وسيط الجمهورية بولاية تقرت السيد محمد الصالح تجاني ،أن سجل الشكاوى وإقتراحات المواطنين الذي كان ديكورا في الإدارات العمومية في وقت سابق  تم تفعيله الآن بتوجيهات من رئيس الجمهورية ، وأصبح آلية لتقييم مدى التكفل بإنشغالات المواطنين والمجتمع المدني . 

ودعا السيد محمد الصالح تجاني المواطنين بمناسبة اليوم الوطني للبلدية ، إلى إستعمال هذا السجل للتبليغ عن مختلف النقائص المتعلقة بالتنمية والحياة اليومية وظروف الإستقبال. 

مندوب وسيط الجمهورية بولاية تقرت السيد محمد الصالح تجاني

مندوب وسيط الجمهورية بولاية تقرت وبعدما أوضح أن كل إدارة عمومية ملزمة بوضع سجل الشكاوى بطريقة واضحة والإعلان عنه ومتابعة محتوياته، شدد على ضرورة توحيد شكل هذا السجل وفق النموذج المرسل إليهم ، وطمأن المواطنين بوجوب الرد على إنشغالاتهم من طرف الإدارات المعنية .

مندوب وسيط الجمهورية بولاية تقرت السيد محمد الصالح تجاني

هذا ويتولى مندوبو وساطة الجمهورية في كل الولايات ، مراقبة وتحليل محتويات سجل الشكاوى وقياس مدى التكفل بالإنشغالات المدونة للمساهمة في تصويب السياسات التنموية والإجتماعية المسطرة محليا ومركزيا .

مندوب وسيط الجمهورية بولاية تقرت السيد محمد الصالح تجاني أكد أن سجل الشكاوى والمقترحات هو آلية مهمة في تعميق الديمقراطية التشاركية وإعادة الثقة في علاقة المواطن ومؤسسات الدولة .