الاتحاد الإفريقي يعتبر اجتماع وزراء الخارجية العرب بطرابلس دعما لاستقرار ليبيا

ليبيا
22/01/2023 - 21:32

رحبت الممثلة الخاصة لرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي لدى ليبيا ورئيسة مكتب الاتصال, وحيدة العياري, اليوم الأحد, بعقد المؤتمر التشاوري لوزراء الخارجية العرب في طرابلس, مشيرة أن ذلك يدعم استقرار ليبيا, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الليبية (وال).

وذكرت الوكالة أن وحيدة العياري, وخلال مشاركتها في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب, أكدت أن عقد الاجتماع في طرابلس "يدحض الصورة النمطية التي يعطيها الاعلام عن ليبيا, على أنها بلد النزاعات والصراعات, ويؤكد على أنها تحولت الى دولة المؤتمرات الدولية والاجتماعات الإقليمية".

و أكدت العياري على ضرورة المصالحة التي يقوم بها الاتحاد الافريقي مع المجلس الرئاسي الليبي, مذكرة بالاجتماع التحضيري الذي عقد في طرابلس, منذ نحو أسبوع, استعدادا لعقد المؤتمر الوطني الجامع للمصالحة بين الفرقاء الليبيين.

وفي السياق, أبرزت الممثلة الخاصة لرئيس مفوضية الاتحاد الافريقي لدى ليبيا "أهمية انطلاق قطار المصالحة داخل ليبيا", لافتة الى أن "الاتحاد الافريقي ليس له أفضلية بين الانتخابات والمصالحة فهما مطلبان متكاملان".

وقالت العياري إن الغاية من المصالحة والانتخابات تتمثل في "جمع الليبيين حول كلمة واحدة وهدف واحد, وهو بناء ليبيا واحدة وترك النزاعات والصراعات والاختلافات جانبا والمضي قدما نحو هدف الوحدة الوطنية".

و انطلقت في وقت سابق اليوم في طرابلس أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب برئاسة وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية, نجلاء المنقوش, رئيسة الدورة الحالية للمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية, بمشاركة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة.