والي وهران للإذاعة: التحضيرات لألعاب البحر الأبيض المتوسط بلغت 80 %

وهران 2022
06/12/2021 - 14:58

أسدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال ترأسه اجتماعا لمجلس الوزراء ، هذا الاحد،  تعليمات بالإنشاء الفوري لهيئة تتولى متابعة التحضيرات المتواصلة استعدادا  لاستضافة الجزائر لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران 2022، حسب ما ورد في  بيان لمجلس الوزراء.

و حسب المصدر فقد كلف رئيس الجمهورية  وزير  الشباب والرياضة بالمتابعة والمعاينة الميدانية أسبوعيا للوقوف على وتيرة  تقدم الأشغالي بالتنسيق مع والي ولاية وهران وموافاة الوزير الأول وزير المالية بتقارير دقيقة وبكل شفافية وتقديم عرض حال شهري على مجلس  الوزراء.

و في هذا الشأن اعتبر  والي وهران سعيد سعيود أن هذه القرارت تؤكد اهتمام رئيس الجمهورية بهذه الألعاب ومدى التحضير لها ، مضيفا أنها تمثل تكملة لما اقره رئيس الجمهورية سابقا.

وكشف أن الاشغال تشهد تقدما كبيرا وتعدت نسبتها 80 بالمائة، مشيرا إلى أنه "من بين الـ 16 منشأة التي ستحتضن الألعاب هناك 9 منشآت جاهزة تماما بينما توجد ثلاث منشآت في طور الإنجاز وهي المجمع المائي وقاعة المتعددة الرياضات وحقل الرماية ، وما نؤكده أن الورشات مدعمة بالإمكانيات المادية والبشرية والأشغال تجري ليل نهار لتكون وهران على أتم الإستعداد لاحتضان الألعاب".

من جانبه اعتبر مدير الدورة سليم إيلاس أن هذه القرارات جاءت في وقتها وستعطي دفعة لإتمام الأشغال وإنجاح الدورة.