الجزائر-الكاميرون: بعثة رجال الأعمال توقع على عديد اتفاقيات التعاون

الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية
29/01/2023 - 13:51

توجت مهمة البعثة الجزائرية المكونة من رجال أعمال تابعين للكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية ومتعاملين للقطاع العمومي، في الفترة الممتدة من 22 إلى 28 جانفي الجاري بالكاميرون، بالتوقيع على عدد من بروتوكولات اتفاق و كذا محادثات "مثمرة"، حسبما أشار إليه هذا الأحد بيان للكونفدرالية.

وأوضح البيان أن الوفد الجزائري، الذي أنهى مهمته يوم السبت 28 جانفي، قد استقبل من طرف عديد الوزراء بما فيهم وزراء العلاقات الخارجية، والاقتصاد والتخطيط وتهيئة الاقليم، والتجارة، والصحة العمومية، والموارد المائية، والطاقة، والفلاحة والتنمية الريفية، والأشغال العمومية والسكن والتنمية الحضرية.

وأضاف ذات المصدر أن "الوفد الجزائري قد تشرف بلقاء الوزير الأول الكاميروني على مرتين".
فعلاوة على المحادثات "المثمرة" التي جرت خلال هذه اللقاءات بياوندي ودوالا، قامت البعثة بالتوقيع على بروتوكول انشاء مجلس أعمال جزائري كاميروني بين الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة والغرفة الكاميرونية للتجارة والصناعة والصناعة التقليدية، إضافة إلى اتفاقية تعميق التعاون بين الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية ومجمع أرباب العمل الكاميروني.

كما وقع المتعاملون الجزائريون، حسب ذات المصدر، على 7 بروتوكولات اتفاق لتحويل المنتجات (حبوب الذرة والقهوة وجوز الكاجو والمانجو والأناناس والبيض والشعير)، وعلى بروتوكول اتفاق مع التجمع المهني للمقاولين الكاميرونيين.

هذا وشاركت أكثر من 30 شركة عمومية وخاصة تنشط في عديد المجالات في هذه البعثة الاقتصادية، لاسيما من قطاعات الصناعة الغذائية والبناء والأشغال العمومية والصناعة الصيدلانية والكهرو-منزلية والالكترونية. 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios