تعريض سلامة المسافرين للخطر بالدويرة: الحبس المؤقت لسائقين متهورين

محكمة قليعة
31/01/2023 - 21:19

أمر قاضي الجنح بمحكمة القليعة (تيبازة) اليوم الثلاثاء بوضع متهمين اثنين في قضية تعريض سلامة المسافرين للخطر بمدينة الدويرة (جنوب الجزائر العاصمة) الحبس الاحتياطي على أن يتم محاكمتهما يوم 6 فبراير القادم، حسبما جاء في بيان لذات المحكمة.

وجاء في البيان: "عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، يعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة القليعة الرأي العام أنه تم فتح تحقيق قضائي ابتدائي ضد (ب ر) و (م ي) اللذان تورطا في قضية القيام بمناورات وتجاوزات خطيرة معرضين سلامة الراكبين للخطر على مستوى إقليم بلدية الدويرة بالجزائر العاصمة".

وإثر تقديم المتهمين اليوم أمام نيابة جمهورية محكمة القليعة، تمت متابعتهما وإحالتهما أمام قسم الجنح طبقا لإجراءات المثول الفوري عن جنحة "تعريض حياة الغير وسلامتهم الجسدية للخطر"، استنادا للبيان.

وبعد إحالتهما للمحاكمة، قرر قاضي الجنح تأجيل القضية لجلسة يوم السادس فبراير القادم مع الأمر بوضع المتهمين رهن الحبس المؤقت، كما أوضح البيان.

وتأتي هذه القضية ضمن مكافحة حوادث المرور وخاصة التجاوزات الخطيرة واللامسؤولة من طرف بعض سائقي حافلات نقل المسافرين التي من شأنها المساس بالسلامة الجسدية للأشخاص، وفقا للمصدر.