استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

استشهاد شاب فلسطيني
03/02/2023 - 20:15

استشهد شاب فلسطيني اليوم الجمعة برصاص جيش الاحتلال الصهيوني قرب حاجز /حوارة/ العسكري جنوبي /نابلس/ في الضفة الغربية المحتلة.

و أعلنت مصادر طبية فلسطينية, أن الشهيد البالغ من العمر 26 عاما " ارتقى متأثرا بجروح طالته بعد أن أطلقت قوة عسكرية صهيونية عليه الرصاص الحي بالقرب من الحاجز العسكري, ليرتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا برصاص الاحتلال ومستوطنيه منذ بداية العام الجاري, إلى 36 شهيدا من  بينهم 8 أطفال, وسيدة مسنة.

و في غضون ذلك, أصيب ثلاثة فلسطينيين بالاختناق في اعتداء للمستوطنين وقوات الاحتلال على مشاركين في فعالية سلمية منددة بالاستيطان في بلدة /تقوع/ جنوب شرقي /بيت لحم/.

و أفادت مصادر محلية في تصريحات, بأن مستوطنين، كانوا بحماية قوات الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي على المشاركين في الفعالية , واعتدوا عليهم بالضرب دون تسجيل ضحايا, مثلما قامت قوة عسكرية استهداف المدنيين بقنابل الغاز السام المسيل للدموع وبقنابل الصوت, ما تسبب بإصابة ثلاثة بالاختناق حيث جرى نقلهم إلى المستشفى.

إلى ذلك, اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، شابين فلسطينيين من مخيم /عقبة جبر/ جنوبي مدينة أريحا/, دون الكشف عن مكان احتجازهما.

يذكر أن سلطات الاحتلال تواصل حصارها لـ/أريحا/ لليوم السابع على التوالي, من خلال تركيز حواجز عسكرية , وكتل اسمنتية على المداخل الرئيسية ,والفرعية للمدينة.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios