انتخاب بن يحيى محمد رئيسا جديدا للإتحادية الجزائرية للمبارزة

Mohamed Benyahia nouveau président de la FAE
11/02/2023 - 14:48

انتخب، بن يحيى محمد، المترشح الوحيد، رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية للمبارزة، خلفا للرئيس السابق المستقيل حسين أمزيان، خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية التي جرت، هذا السبت، بمقر ذات الهيئة الفدرالية بالجزائر العاصمة.

 

وعرفت الجمعية الانتخابية التي تتكون من 26 عضوا, حضور 19 عضوا, منهم 10 أعضاء يحق لهم التصويت, وفي غياب ممثل عن وزارة الشباب والرياضة.

وزكى الأعضاء العشرة الذين يحق لهم التصويت, المترشح الوحيد بن يحيى محمد صاحب الـ26 عاما.

وشكر السيد بن يحيى جميع الأعضاء الذين وضعوا ثقتهم في شخصه قائلا : "أشكر جميع الأعضاء الذين وضعوا ثقتهم في شخصي لتولي مهام رئاسة الاتحادية الجزائرية المبارزة, وسأكون عند حسن ظنهم وثقتهم".

وعن برنامجه وأهدافه المسطرة قال بن يحي: "سنعمل على إتمام البرنامج المسطر للعهدة الاولمبية 2021-2024, بالإضافة الى التحضير الجيد للنخبة الوطنية من أجل التواجد في أولمبياد باريس 2024, ومختلف المنافسات الدولية المقبلة".

وأكد بن يحيى المبارز السابق, أنه سيعمل على تطوير رياضة المبارزة, من خلال تطوير مستوى الرياضيين وكذلك تحسين مستوى المدربين والحكام, وتوسيع قاعدة المنخرطين والممارسين لهذه الرياضة في الجزائر.

ويعد بن يحيى محمد, مبارزا دوليا سابقا, مثل ألوان المنتخب الوطني في عدة محافل دولية, مما منحته صفة رياضي نخبة, متحصل على شهادة الماستر في ادارة وتسيير المنشآت الرياضية من جامعة الجزائر ومسجل لنيل شهادة  الدكتوراه.

كما عرفت أشغال الجمعية العامة اليوم, انتخاب أمحمد سنجاسي (49 سنة) عضوا جديدا في المكتب الفيدرالي, بعد أن حظي أيضا بتزكية الاعضاء العشرة.

وأكد سنجاسي أنه سيعمل بدوره لتقديم الإضافة لهذه الرياضة من خلال نشرها وممارستها في المدارس.

ويذكر أن الرئيس السابق حسين آمزيان (60 سنة) قد تم انتخابه على رأس الهيئة الفدرالية يوم 10 أبريل للهيئة الأولمبية 2021-2024 قبل أن يستقيل لأسباب شخصية.

ويعد أمزيان أول مبارز جزائري ينال ميدالية قارية وكانت خلال البطولة الإفريقية 1993 بتونس عندما تحصل على الفضة.

ويحوز أمزيان, الذي مارس المبارزة (اختصاص الحسام) منذ 1976, على شهادة جامعية في الرياضة من الدرجة الثالثة, كما درب نادي تكوين وهران وشغل منصب رئيس رابطة ولاية وهران للمبارزة خلال العهدة المنقضية (2017- 2021).