تفعيل سجل الشكاوى في الإدارات لتحسين المرفق العام والخدمة العمومية

عمور
15/02/2023 - 17:28

أكد وسيط الجمهورية, مجيد عمور, اليوم الأربعاء  من سطيف, على ضرورة تفعيل سجل الشكاوى على مستوى الإدارات لضمان تحسين المرفق العام و تقديم خدمة عمومية نوعية.

و أوضح السيد عمور, خلال زيارة عمل قادته إلى الولاية, بأن "سجل الشكاوى الحالي ليس كالقديم حيث أن الحالي تكون فيه الإدارة ملزمة بالاطلاع عليه يوميا و دراسة انشغالات المواطنين و اتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها و تدارك النقائص".

و ذكر وسيط الجمهورية بأن الهدف من وراء ذلك بالدرجة الأولى هو "تحسين المرفق العام و الخدمة العمومية", مبرزا, في نفس السياق, أهمية احترام اليوم المخصص لاستقبال المواطن من طرف الإدارة. 

و ذكر من جهة أخرى بأن وساطة الجمهورية بصدد التحضير لتطبيقة خلال الأيام القليلة المقبلة تسمح لها على المستوى المركزي بتحليل كل الانشغالات المطروحة  بالنسبة لكل قطاع و على مستوى كل ولاية.

و أضاف ذات المسؤول بأن وساطة الجمهورية تعمل على النظر فيما تم التكفل به من انشغالات و مشاكل المواطنين و تسهر على الاتصال بمختلف الإدارات المعنية لطرح  هذه النقائص من أجل دراستها و اتخاذ التدابير اللازمة لمعالجتها في وقتها.

و استنادا للسيد عمور, فإن "تقديم خدمة نوعية للمواطن يعكس صورة جيدة عن الإدارة الجزائرية". 

و أشار ذات المصدر إلى أن وساطة الجمهورية تعمل باستمرار على تحسين أدائها, مبرزا أن "ذلك لا يتم إلا من خلال الاطلاع على النقائص المسجلة و المدونة من  طرف المواطن".

و كان وسيط الجمهورية تفقد خلال زيارته إلى الولاية مركز الضرائب, حيث أكد على ضرورة وجود تواصل مستمر و دائم بين الإدارات و المواطن من خلال سجل الشكاوى للاطلاع على النقائص و دراستها لمعالجتها في وقتها و بالتالي تقييم عمل الوساطة و أدائها باستمرار.

كما زار وحدتي إنتاج متخصصتين في الإلكترونيات و الأجهزة الكهرومنزلية و كذا مواد التجميل و التنظيف البدني بكل من المنطقة الصناعية بسطيف و مزلوق ،حيث اطلع على انشغالات المستثمرين اللذين تحصلا مؤخرا على شهادة الاستغلال الاستثنائية.

و حسب ذات المسؤول, فإن وساطة الجمهورية ترافق المستثمرين من خلال النظر في انشغالاتهم و محاولة إيجاد حلول لها و ذلك في إطار مسعى الدولة الرامي إلى  تشجيع الاستثمار و مرافقة المستثمرين.

كما زار وسيط الجمهورية مقر المندوبية البلدية 1 نوفمبر  1954 بعاصمة الولاية و الوكالة المحلية للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة.