عبور 143 شاحنة أممية محملة بالمساعدات عبر الحدود إلى المتضررين من الزلزال شمال غرب سوريا

عبور مساعدات أممية إلى المتضررين من الزلزال بشمال غرب سوريا
18/02/2023 - 09:34

أعلنت الامم المتحدة عبور 143 شاحنة  محملة  بمساعدات إغاثية ،حيوية الحدود من جنوب تركيا إلى شمال غرب سوريا، لدعم  المتضررين من كارثة زلزال المدمر الذي ضرب المنطقة يوم الـ6 فيفري.

وأكد يانس لاركيه المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا، في تصريحات أمس الجمعة ،عبور 143 شاحنة معبري "باب الهوى" و"باب  السلام" منذ التاسع من فيفري الجاري مشددا على أن هذه العمليات ستتواصل خلال  عطلة نهاية الأسبوع "وطالما كانت هناك احتياجات ملحة للمساعدة".

وفي سياق متصل، كثف برنامج الأغذية العالمي استجابته الطارئة لدعم ضحايا  الزلزال المدمر في سوريا وتركيا، حيث قدم مساعدات غذائية طارئة لما يقرب من  نصف مليون متضرر في البلدين من خلال وجبات ساخنة، ومجموعات غذائية جاهزة  طارئة، وحصص غذائية للعائلات، حيث ذكر أن وجوده على الأرض في البلدين ساهم  بتسريع استجابته للكارثة.

من جانبها، أعربت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو عن قلقها من  تعطل إنتاج الغذاء الأساسي في كل من تركيا وسورياي مؤكدة أنها تقوم بتوسيع  نطاق عملياتها على الأرضي مع تركيزها على احتياجات المجتمعات الريفية.

وكانت الأمم المتحدة قد أطلقت، قبل أيام، نداء للمجتمع الدولي بتقديم تمويلات  مالية بقيمة مليار دولار لصالح متضرري زلزال تركيا وسوريا.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios