البطولة الإفريقية للمبارزة: الجزائرية مريم مباركي تفتكّ برونزية

Meriem Mebarki
19/02/2023 - 13:31

حقّقت الجزائرية مريم مباركي، اليوم الأحد، الميدالية البرونزية في اختصاص "الشيش"، ضمن منافسات البطولة الإفريقية للمبارزة (أواسط)، المتواصلة بالعاصمة الغانية أكرا، إلى غاية هذا الاثنين، وذلك عقب خسارتها سهرة السبت في نصف النهائي، أمام المصرية لجين خالد بنتيجة (15-12).

وعادت الميدالية الذهبية وسطيات للمصرية لجين خالد بعد فوزها في النهائي على التونسية ياسمين عياري (15-13).

من جهتها، انهزمت الجزائرية الأخرى، صونيا زبوج، في ربع النهائي أمام مواطنتها مريم مباركي (3-15)، علمًا أنّ ثمن النهائي عرف إقصاء الجزائرية الأخرى سلمى بن شقور أمام المصرية ملاك حمزة (15-7)، أما نهال قمار، فخرجت من المنافسة القارية من مرحلة المجموعات إثر تسجيلها لأربعة هزائم مقابل فوز وحيد.

وفي سلاح الحسام (أواسط)، كانت أفضل نتيجة جزائرية في بلوغ يوسف ساعد الدور ربع النهائي، قبل أن يقصى ضدّ المصري أدهم شلبي بواقع (15-6). علمًا أنّه تجاوز في الدور ثمن النهائي عقبة الجنوب إفريقي ريبيرو جوزي ميغيل بـ(15-4).

وعرف الدور ثمن النهائي، خروج الجزائري عبد الرحمان محمد سامي على يد  السينغالي محمد توري (15-11)، ولطفي إبريحن أمام المصري أحمد حسام (15-0).

والمعلوم أنّ الجزائر تشارك في هذا المحفل القاري بـ12 مبارزًا، منهم ثماني فتيات، يقودهم المدربان أحمد بن يحي ومحمد زرف.

وتحسبًا لهذا الموعد، أجرت العناصر الوطنية تربصًا بالقاعتين الفيدراليتين المتواجدتين بالمركز الرياضي النسوي ببن عكنون ومركز غرمول بالعاصمة.

يُشار إلى أنّ  البطولة الإفريقية للسنة الماضية (2022)، التي جرت بلاغوس (نيجيريا)، شهدت حصد الجزائر 18 ميدالية (ذهبيتان، 7 فضيات و9 برونزيات).

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة