بطولة إفريقيا للمبارزة: ثلاث ميداليات جديدة لأواسط الجزائر منها واحدة ذهبية  

المبارزة
20/02/2023 - 11:20

أحرز المنتخب الوطني للمبارزة، مساء الاحد، ثلاث ميداليات جديدة، (1 ذهبية /1 فضية/ 1 برونزية)، خلال منافسات اليوم الثاني من بطولة إفريقيا للأواسط (ذكور واناث) المتواصلة فعالياتها بالعاصمة الغانية اكرا من 18 الى 20 فبراري الجاري، حسب ما افادت به الاتحادية الجزائرية للعبة.

  وكانت الميدالية الذهبية من إنجاز المبارزة كوثر محمد بلكبير في اختصاص (الحسام)، بعد فوزها في المنازلة النهائية لمواطنتها شيماء بن عدودة التي احرزت فضية هذا الاختصاص، فيما عادت الميدالية البرونزية للجزائرية الاخرى سيليا هبال (السيف).

وبعد منافسات اليوم الثاني من الموعد الإفريقي بأكرا، ارتفع حصاد المنتخب الجزائري في المنافسة الى أربع ميداليات في المجموع (1 ذهبية /1 فضية/ 2 برونزية)، في انتظار إجراء منافسات اليوم الثالث والاخير اليوم الاثنين.

 وكانت المبارزة الجزائرية مريم مباركي، قد أهدت الاحد، الجزائر أول ميدالية لها في هذه البطولة من خلال حصولها الميدالية البرونزية في اختصاص "الشيش"، وذلك عقب خسارتها سهرة يوم السبت في نصف النهائي، أمام المصرية لجين خالد.

ومعلوم أن الجزائر تشارك في هذا المحفل القاري بـ 12 مبارزا، منهم ثماني فتيات، يقودهم المدربان أحمد بن يحي وزرف محمد.

وتحسبا لهذا الموعد، أجرت العناصر الوطنية تربصا بالقاعتين الفيدراليتين المتواجدتين بالمركز الرياضي النسوي ببن عكنون ومركز غرمول بالعاصمة.

ويشار إلى أن المشاركة الجزائرية في البطولة الإفريقية للسنة الماضية (2022)، التي جرت بلاغوس (نيجيريا)، كانت قد حصدت 18 ميدالية (ذهبيتان،7 فضيات، 9 برونزيات).