مبارزة البطولة الإفريقية للأواسط :الجزائر تنهي المنافسة في المركز الثاني بتسع ميداليات

المبارزة
21/02/2023 - 11:58

أنهت الجزائر البطولة الإفريقية للمبارزة  شيش-حسام-سيف لفئة الأواسط (ذكور-إناث)، التي اختتمت اليوم الثلاثاء بأكرا (غانا)، في المرتبة الثانية، بحصدها لتسع ميداليات : ذهبيتين، خمس فضيات وبرونزيتين.

وحقق الميداليتين الذهبيتين، منتخب السيدات (سلاح الحسام)، المكون من الرباعي: شيماء بن عدودة، كوثر محمد-بلكبير، نايلة بن شقور، أميمة دريس، و كوثر محمد-بلكبير في الفردي.  

أما الفضيات الخمس فتوج بها، منتخب الحسام (ذكور) المكون من ساعد يوسف، لطفي  إبريحن، سامي عبد الرحماني وسهيل دلالي، ومنتخب الشيش (ذكور) بمعية سعيل  دلالي، آدم داني فلاح، ريان صادلي، سامي عبد الرحماني، والسيف (إناث) المتشكل  من سيليا هبال، سلمى بن شقور، شيماء قمار، ومريم ميباركي، ومنتخب الشيش (إناث)  المتشكل من سلمى بن شقور، شيماء قمار، زبوج صونيا ومريم ميباركي، بالإضافة إلى  المبارزة شيماء بن عدودة في الحسام (فردي).

بالمقابل، نالت سيليا هبال في سلاح السيف (وسطيات)، ومريم ميباركي (شيش-اناث)  ميداليتين برونزيتين. 

ويرى الناخب الوطني، أحمد بن يحي، أن النتائج التي حققتها المشاركة الجزائرية  "جد مرضية بالنظر إلى عدد المبارزين (12 عنصرا) الذين تنقلنا بهم إلى غانا،  بسبب بعض المشاكل الإدارية".

ومن بين النتائج التي أراحت المدرب بن يحي أكثر هو سلاح الحسام، الذي قال في  شأنه: " أزحنا منتخب مصر، الذي يضم عناصر مونديالية، وسيطرنا عليه في منافسات  الفردي خاصة لدى الفتيات، حيث كان النهائي بين لاعبتين جزائريتين".

ومعلوم أن الجزائر شاركت في هذا المحفل القاري بـثماني فتيات وأربعة  ذكور، يقودهم المدربان أحمد بن يحي و زرف محمد.

للتذكير أن المشاركة الجزائرية في البطولة الإفريقية للسنة الماضية (2022)، التي جرت بلاغوس (نيجيريا)، كانت قد حصدت 18 ميدالية (ذهبيتان، 7 فضيات، 9  برونزيات).