الجزائر تؤكد تضامنها مع بوركينافاسو ومع كل الدول الإفريقية التي تواجه التحديات الارهابية

وزارة الخارجية
21/02/2023 - 16:16

أدانت الجزائر بشدة لعملية الارهابية التي ارتكبت بمحافظة أودالان شمال بوركينافاسو، مخلفة العديد من الضحايا في صفوف القوات البوركينابية، معربة عن تضامنها مع بوركينافاسو ومع كل الدول الافريقية التي تواجه التحديات الارهابية.

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج  اليوم أن " الجزائر عن إدانتها الشديدة للعملية الارهابية التي ارتكبت بمحافظة أودالان شمال بوركينافاسو، مخلفة العديد من الضحايا في صفوف القوات البوركينابية. وإذ تتقدم بخالص عبارات التعازي والمواساة لهذا البلد الشقيق ولعائلات الضحايا، تؤكد الجزائر تضامنها مع بوركينافاسو ومع كل الدول الافريقية التي تواجه التحديات الارهابية."

وتابع البيان أنه " بناء على التوصيات الواردة في تقرير رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للقمة الـــ36 للاتحاد الافريقي، بصفته منسق الجهود القارية لمكافحة الارهاب والتطرف العنيف، تجدد الجزائر دعوتها لمضاعفة الجهود وتنسيقها على الصعيدين الاقليمي والدولي لاجتثاث هذه الآفة ومعالجة تداعياتها ضمن مقاربة شاملة ومتعددة الأبعاد. كما تشدد على ضرورة تعزيز القدرات الدفاعية للدول الافريقية للحد من انتشار الخطر الارهابي الذي يهدد الاستقرار ويعيق جهود التنمية في القارة".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios