سفيرة تركيا تُبلغ الجزائر شكر أنقرة على الهبّة التضامنية إثر الزلزال المدمر

21/02/2023 - 18:02

استقبل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة سفيرة تركيا بالجزائر ماهينور أوزديمير غوكتاس.

من جهتها، قدّمت سفيرة تركيا، بـ"اسم الشعب والحكومة التركيين وكذا باسم الجالية التركية المقيمة بالجزائر الذي يبلغ عددهم 33 ألف، شكرها وامتنانها لكل الدعم والمساعدة الذي قدمتهم الجزائر تجاه بلدها" إثر الزلزال.

من جهته، اعتبر مراد أنّ ما قامت به الجزائر تجاه تركيا عقب الزلزال الذي ضربها في 6 فيفري الجاري ما هو الا "واجب نحو شعب شقيق" وكذا بحكم "العلاقات الطيبة التي تربط رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بالرئيس التركي السيد رجب طيب أردوغان".

وأضاف الوزير: "من الطبيعي أن يكون رد الفعل كما كان من قبل أشقائهم" مذكرا بأن فرق الحماية المدنية الجزائرية التحقت مند الساعات الاولى من حدوث الزلزال بالمنطقة المنكوبة بتركيا".

وبعد أن جدّد تعازي الجزائر لكل الشعب التركي إثر هذا الزلزال المدمر، قال وزير الداخلية إنّ تركيا "قوة كبيرة وستسترجع عافيتها عن قريب"، مؤكدا استعداد الجزائر التي تملك مع تركيا "ماض وحاضر ومستقبل مشترك" فتح مجالات أخرى للتعاون والعمل في المستقبل.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios