بومرداس: استلام ثالث سفينة صيد من صنع جزائري

سفينة صيد
22/02/2023 - 16:03

جرى اليوم الأربعاء استلام وتعويم ثالث سفينة صيد بميناء زموري (شرق بومرداس) من الحجم الكبير بطول 35 مترا موجهة للصيد في أعالي البحار صيد الطونة صُنعت بقدرات جزائرية من طرف مؤسسة خاصة.

عقب استلام و إخراج السفينة من حوض ميناء زموري للقيام بالتجارب اللازمة، أوضح مدير الصيد البحري والموارد الصيدية، الشريف قادري أنّ السفينة المستلمة تعدّ ثالث إنجاز لهذه المؤسسة الخاصة، بعدما قامت بصُنع وتفعيل سفينتين مماثلتين وبالخصائص والمواصفات ذاتها، في الخدمة بتاريخ 7 ماي 2022.

ويُعد إنجاز السفن الثلاثة، بنسب إدماج تتجاوز 65 بالمائة، من طرف مؤسسة بناء وصيانة وإصلاح السفن "كوريناف" الخاصة التي تنشط بميناء زموري منذ عدة سنوات، أول إنجاز بهذه المواصفات يحقق وطنيا في مجال بناء و صيانة السفن.

وكشف قادري عن قيام مؤسسة "كوريناف" بإنجاز سفينين جديدتين بالمواصفات والخصائص نفسها على مستوى نفس الورشة بميناء زموري، حيث تجاوزت نسبة الإنجاز بهما حاليًا الـ 20 بالمائة.

من جهة أخرى، ذكر مسير مؤسسة "كوريناف"، علي شاوش ، أنّ  مؤسسته التي دخلت حيز الخدمة سنة 2002، بصدد توسيع وتنويع نشاطاتها بعدما  تحصلت على قرار توسعة النشاط بمنحها وعاءً عقاريًا مساحته 2400 متر مربع داخل الميناء يُضاف إلى عقار، بالميناء نفسه، مساحته 4 آلاف متر مربع تستغله المؤسسة حاليًا.

ويطمح شاوش إلى توسيع نشاطاته في المجال وبعث استثمار آخر بمنطقة النشاطات التي يجري العمل لإنشائها خارج ميناء زموري، ويتمثل في إنجاز ورشة  لبناء السفن الموجهة للترفيه والتسلية والسياحة وتوسعة وتطوير نشاط بناء وتصليح السفن المصنوعة من مادة الخشب (بين 12 و25 مترا) ومن مادة البوليستر  بين 4.80 و18.50 مترًا).

وتتمثل أهم الاستثمارات التي قامت بها المؤسسة لتحسين الخدمات المقدمة للزبائن، في اقتناء وتنصيب "جسر عائم" لرسو السفن، قبل رفعها لأجل التصليح والصيانة بواسطة إحدى أكبر الرافعات وطنيًا بقدرة 180 طنًا.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios