الجولة الـ 18: شباب قسنطينة يضيع فرصة تقليص الفارق وتعادل مثير بين بارادو وجمعية الشلف

الرابطة الأولى
24/02/2023 - 20:29

ضيع شباب قسنطينة فرصة فريدة لتقليص الفارق عن رائد البطولة المحلية، شباب بلوزداد، بتحقيق تعادل مفاجئ بطعم الهزيمة أمام متذيل الترتيب هلال شلغوم العيد (1-1) بينما انتهت مباراة نادي بارادو وجمعية الشلف بالتعادل (2-2) في مواجهة مثيرة استغرقت 15 دقيقة بعد الوقت الرسمي في افتتاح الجولة الـ 18 من بطولة الرابطة الأولى موبيليس.

وجاءت المفاجأة الكبيرة من ملعب شلغوم العيد، لما أهدر وصيف البطولة فرصة تحقيق الفوز أمام صاحب نقطة واحدة في الترتيب العام، و يتعلق الأمر بهلال شلغوم العيد الذي ضمن مبدئيا منذ مرحلة الذهاب نزوله لقسم الهواة، حيث سجل قبل مباراة اليوم، تعادلا واحدا اقتنصه يوم 3 سبتمبر 2022 بميدانه أمام جمعية الشلف (0-0).

وكان الشباب الذي أهدر ضربة جزاء في الشوط الأول، تقدم في النتيجة بواسطة ضربة جزاء ثانية نجح في تسجيلها اللاعب مداني (د 72) قبل أن يفاجأ بتعديل النتيجة بواسطة  عقبة بخوش (د 80) الذي أهدى فريقه نقطته الثانية لهذا الموسم، بينما تزداد خيبة "السنافر" الذين لم يتجرعوا بعد مرارة إقصاءهم من كاس الجزائر.

بهذا التعادل يبقى الفارق بين شباب قسنطينة ورائد الترتيب، شباب بلوزداد ست نقاط مع مباراتين مؤجلتين للبلوزداديين.

أما المباراة الثانية المبرمجة اليوم الجمعة، فقد جمعت بملعب الدار البيضاء، نادي بارادو وجمعية الشلف اللذين يتواجدان في المنطقة الحمراء للترتيب، حيث عرفت تطورات كبيرة في اللحظات الأخيرة للمباراة. فبعد افتتاح هداف الفريق صويبح باب التسجيل في الدقيقة (65) للجمعية، نجح "الباك" في تعديل النتيجة عن طريق مروان زروقي (د 86) قبل ان يضيف يوسف دوار الهدف الثاني (د 90+8). بعدها تمكن الشلفاوة في العودة في النتيجة عن طريق عدادي الذي استفاد من ضربة جزاء في الدقيقة 90+14. وأكملت الجمعية المباراة بثمانية لاعبين بعد طرد ثلاثة عناصر في الدقائق 88، 90+2 و 90+9.

بعد هذه المباراة، تبقى جمعية الشلف في الصف 12 برصيد 21 نقطة، فيما لا تزال وضعية الباك معقدة باحتلالها المركز الرابع عشر ب17 نقطة.

وستتواصل الجولة الـ 18 يوم غد السبت، بإجراء أربع مباريات وهي: اتحاد خنشلة/مولودية البيض، مولودية الجزائر/ أمل الأربعاء، وفاق سطيف/نجم مقرة و شبيبة الساورة/اتحاد بسكرة.

وتم تأجيل لقاءات: شبيبة القبائل-اتحاد الجزائر، مولودية وهران-شباب بلوزداد، بسبب مشاركة كل من شبيبة القبائل، شباب بلوزداد واتحاد الجزائر في المنافسات القارية، نهاية الأسبوع الجاري.

النتائج الجزئية:  

هلال شلغوم العيد - شباب قسنطينة   1-1
نادي بارادو - جمعية الشلف         2-2

السبت 25 فيفري:
اتحاد خنشلة -  مولودية البيض (سا 15:00)    
مولودية الجزائر -  أمل الأربعاء (سا 15:00)   (بدون حضور الجمهور) 
وفاق سطيف - نجم مقرة (سا 17:00)  (بدون حضور الجمهور)
شبيبة الساورة - اتحاد بسكرة (سا 18:00)      

لقاءات مؤجلة:
شبيبة القبائل - اتحاد الجزائر
مولودية وهران -  شباب  بلوزداد