وزير الصحة: الجزائر لم تسجل أي حالة وفاة أو اصابة بمتحور "أوميكرون"

بن بوزيد
10/12/2021 - 16:08

اكد وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد اليوم الجمعة بالجزائر العاصمة, انه لم يسجل أي حالة وفاة واصابة بمتحور كورونا الجديد " أوميكرون" في الجزائر, داعيا المواطنين الى الاقبال على التلقيح لتعزيز الوقاية وتقوية الحماية الجماعية.

واوضح الوزير في تصريح صحفي ادلى به عقب مشاركته في لقاء نظمته وزارة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة بغابة "بينام" بمناسبة اليوم العالمي للتطوع بان "التحاليل التي اجراها معهد باستور بتنسيق العمل مع الخبراء اثبتت عدم تسجيل اي حالة وفاة او اصابة بالمتحور الجديد", مضيفا انه "لا داع للتخوف منه (المتحور اوميكرون) لأنه اقل خطورة من المتحور +دلتا+ حسب الخبراء الدوليين في مجال الصحة" على حد تعبيره.

كما اعرب بالمناسبة عن أسفة لعدم اقبال اكبر عدد من المواطنين على التلقيح معتبرا "نسبة 27 بالمئة من الملقحين قليلة جدا مقارنة مع جرعات التلقيح المتوفرة".

وفي هذا الاطار ذكر الوزير بانه سيتم "الاسبوع المقبل بتنسيق العمل مع وزارة التربية الوطنية والقطاعات المعنية الاخرى اطلاق حملة تلقيح واسعة النطاق لفائدة موظفي واساتذة المؤسسات التربوية الابتدائية", مشددا على ان التلقيح هو"الوسيلة المثلى لحماية صحة المواطنين من هذه الجائحة".

ومن جهة اخرى أفاد السيد بن بوزيد انه تم تسجيل "اصابات قليلة بفيروس كورونا في المؤسسات التربوية" داعيا الى تكثيف الجهود والالتزام بالبرتوكول الصحي لمواجهة الوباء.

وبخصوص امكانية اللجوء الى تلقيح الاطفال ذكر الوزير بان الهدف الاساسي حاليا هو تلقيح اكبر عدد ممكن من المواطنين البالغين مشيرا الى ان "اللجنة العلمية كانت قد درست يوم امس الخميس هذه القضية مع الخبراء ولم يتم اتخاذ اي قرار في هذا الموضوع في انتظار فصل المنظمة العالمية للصحة في هذه القضية ".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios