عاشور للإذاعة: الحماية المدنية الجزائرية نفّذت مليون و119 ألف تدخل في 2022

العقيد فاروق عاشور مدير الإحصائيات والإعلام بالحماية المدنية
01/03/2023 - 11:09

كشف العقيد فاروق عاشور مدير الإحصائيات والإعلام بالحماية المدنية، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ مليون و119 ألف تدخلاً عام 2022.

لدى نزوله ضيفًا على القناة الإذاعية الثانية، أبرز عاشور أنّ عناصر الحماية المدنية الجزائرية قاموا بالتدخلات المذكورة في مجالات الإجلاء الصحي، حوادث المرور والحرائق بأنواعها، فضلاً عن التدخلات الخاصة بالفيضانات والانهيارات، بواقع تدخل واحد كل 38 ثانية، مع تسجيله نهوض الحماية المدنية بأكثر من 18 ألف عملية تحسيسية عبر الوطن.

ونوّه ضيف الثانية إلى الدور الكبير الذي قامت به الحماية المدنية الجزائرية وإسهامها في عمليات الإنقاذ والإجلاء إثر زلزال تركيا وسوريا، من خلال الفريق المرسل والإمكانيات المسخرة لذلك.

وأوضح المتحدث ذاته أنّ المديرية العامة الحماية المدنية أنشأت فرقًا متخصصة في التدخل الأولي عبر مختلف وحداتها الولائية، مبرزًا أنّ المديرية العامة اعتمدت برنامجًا تكوينيًا خاصًا للرفع من مستوى إطاراتها وأعوانها عبر مختلف وحداتها الولائية.

وأضاف عاشور أنّ الحماية المدنية بالجزائر، تعتمد على التكنولوجيا في مختلف تدخلاتها، لتعزيز السلامة بصفة عامة على غرار استعمال" صور الساتيليت" في حالة حدوث كوارث طبيعية واحصاء المناطق المتضررة.

وانتهى مدير الإحصائيات والإعلام بالحماية المدنية، إلى أنّ الهدف من الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية المصادف للفاتح مارس من كل سنة، هو تعريف المواطنين بهذا الجهاز ومهامه وأدواره المتعددة في ضمان سلامة الأشخاص.

ملتيميديا الإذاعة الجزائرية - عبدالحق بن مهدي