الرابطة الأولى:أولمبي المدية يتعادل مع مولودية الجزائر ونجم مقرة يفاجئ نصر حسين داي

أولمبي المدية
11/12/2021 - 19:59

تعادل أولمبي المدية داخل قواعد أمام مولودية الجزائر 0-0 اليوم السبت خلال فعاليات الشطر الثاني من الجولة السابعة للرابطة المحترفة الأولى التي سجلت فوزا صعبا لوفاق سطيف أمام وداد تلمسان (1-0)، في الوقت الذي فاجأ فيه الجريح نجم مقرة مضيفه نصر حسين داي (0-1) مسجلا اول فوز له هذا الموسم.

وفي لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، تعثر فيه الأولمبي داخل قواعده أمام ضيفه مولودية الجزائر حيث فشل كلا الفريقين في فتح باب التسجيل. التعادل يضع الأولمبي ''مؤقتا'' في الوصافة إلى جانب شباب بلوزداد برصيد 14 نقطة خلف المتصدر اتحاد بسكرة (15 نقطة)، بينما يحتل فريق مولودية الجزائر المرتبة التاسعة ب9 نقاط رفقة الجار نصر حسين داي.

وبملعب 20 أوت 1955، فاجأ نجم مقرة مضيفه نصر حسين داي (0-1) في لقاء كان يبدو سهلا على أورق للنادي العاصمي. وسجل الهدف الوحيد في اللقاء  اللاعب عميري في الدقيقة 40 بفضل ركلة جزاء منحا فريقه انتصاره الاول.

وعقب هذه الخسارة، يتجمد رصيد ''النصرية'' في المرتبة التاسعة ب9 نقاط بمعية مولودية الجزائر، بينما يرتقي ''النجم'' مؤقتا إلى المرتبة 13 ب4 نقاط إلى جانب كل شبيبة القبائل، أمل الأربعاء وهلال شلغوم العيد.

ومن جهة أخرى، تعادل هلال شلغوم العيد داخل قواعده أمام سريع غليزان 1-1 في مباراة كان أصحاب الديار السباقون الي التهديف عبر اللاعب بن عمران (د2) ولكن رد الزوار كان سريعا (د11) بفضل بالح. التعادل يضع ''الهلال'' في المرتبة 13 ب 4 نقاط، بينما يرتقي السريع إلى المرتبة ال11 ب6 نقاط.

وبمدينة سطيف فاز الوفاق المحلي وبصعوبة أمام وداد تلمسان بهدف اللاعب قندوسي في الدقيقة 77. وبهذه النتيجة أضحى الوفاق يحتل المرتبة الرابعة ب13 نقطة، بينما يتذيل الوداد مؤخرة الترتيب ب3 نقاط مع أولمبي الشلف.

وكان اتحاد بسكرة قد استعاد كرسي الصدارة، ولو مؤقتا، يوم الجمعة خلال الدفعة الأولى من فعاليات هذه الجولة بفضل فوزه على أولمبي الشلف (2-1)، في مباراة نصب فيها المهاجم هشام مختار نفسه نجما للقاء التي جرت بملعب "18 فبراير العالية"، وذلك بتوقيعه لثنائية تجسدت في الشوط الثاني، الأول من ركلة جزاء (د 52)، والثاني عند الدقيقة (64). بينما سجل الزوار هدف الشرف في الرمق الأخير من المواجهة بواسطة محمد عراب (د 90+2).

وعلى ضوء هذا الانتصار يحتل أشبال المدرب يوسف بوزيدي، الصف الأول برصيد 15 نقطة من أصل 6 مقابلات، بينما يقبع "الشلفاوة" في المرتبة الأخيرة بمجموع 3 نقاط فقط رفقة وداد تلمسان.

وبملعب "محمد رقاز" ببوفاريك، أحرز شباب بلوزداد انتصارا صعبا على مضيفه أمل الأربعاء (2-1). بداية اللقاء عرفت دخولا قويا لأبناء "لعقيبة" حيث باغت الظهير الأيمن مختار بلخيتر أصحاب الأرض بهدف منذ الدقيقة الخامسة (5)، قبل أن ترد عليه تشكيلة "الزرقاء" بهدف التعادل من كاسيلي (د 15). واهدر شباب بلوزداد فرصة تسجيل الهدف الثاني بواسطة مرزوفي الذي أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 86.

وبينما كان الجميع ينتظر صافرة الحكم النهائية على وقع التعادل، تمكن المهاجم البديل خير الدين مرزوقي من تعويض اخفاقه الاول بتوقيع هدف الانتصار (د 90+5) وإهداء "الشباب" كامل الزاد.

وبهذا يصعد حامل لقب البطولة الوطنية إلى مركز الوصافة (14 ن) إلى جانب أولمبي المدية، في حين يقبع "الأمل" عند المركز الـ13 بأربع نقاط فقط إلى جانب شبيبة القبائل، هلال شلغوم العيد ونجم مقرة.

وفي الجنوب الغربي، أكدت شبيبة الساورة جاهزيتها -بعد اقتطاع التأهل إلى دور المجموعات من الكونفدرالية الإفريقية- بتغلبها على مولودية وهران بثنائية نظيفة (2-0)، من توقيع لحمري (د 55)، بلطرش (د 86).

وبهذا الفوز، يرتقي  "نسور" بشار الي الصف الثامن (10 ن)، مع لقاءين متأخرين، بينما تراجع "الحمراوة" إلى الصف الـ12 (5 ن). 

بالمقابل أجلت الرابطة مقابلتي اتحاد الجزائر- شبيبة القبائل ونادي بارادو - شباب قسنطينة، إلى تاريخ لاحق لأسباب مختلفة.

 

النتائج:

الجمعة 10 ديسمبر:

اتحاد بسكرة - أولمبي الشلف 2-1

أمل الأربعاء - شباب بلوزداد 1-2

شبيبة الساورة - مولودية وهران 2-0

السبت 11 ديسمبر:

نصر حسين داي- نجم مقرة 0-1

أولمبي المدية - مولودية الجزائر 0-0

هلال شلغوم العيد- سريع غليزان 1-1

وفاق سطيف- وداد تلمسان 1-0

مباريات مؤجلة:

اتحاد الجزائر- شبيبة القبائل

نادي بارادو - شباب قسنطينة

 

الترتيب

الفرق                  نقاط  لعب

1- اتحاد بسكرة         15  6

2- شباب بلوزداد      14   7

-  أولمبي المدية       14  7

4- وفاق سطيف      13   7

5- نادي بارادو        12  5

6- اتحاد الجزائر      11  6

- شباب قسنطينة    11  6

8- شبيبة الساورة    10   5

9- مولودية الجزائر   9    6

- نصر حسين داي   9    7

11- سريع غليزان      6   7

12- مولودية وهران  5   7

13- شبيبة القبائل     4   4

- أمل الأربعاء       4   7

- هلال شلغوم العيد  4   7

- نجم مقرة         4   7

17- أولمبي الشلف    3   6

- وداد تلمسان        3   7

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios