الصالون الدولي الثالث لتكنولوجيات الإعلام والاتصال من 14 إلى 16 مارس الجاري بالعاصمة

Salon-ICT.07.03.2023
07/03/2023 - 13:27

تشارك أزيد من 150 مؤسسة منها حوالي عشرين مؤسسة افريقية في فعاليات الطبعة الثالثة للصالون الدولي لتكنولوجيات الإعلام والاتصال المقررة من 14 إلى 16 مارس الجاري بقصر الثقافة "مفدي زكريا" بالجزائر العاصمة حيث سيعرف هذا الحدث تخصيص فضاء واسع لإفريقيا.  

وسيشكل هذا الحدث فرصة لـ 150 عارضا لتقديم آخر ابتكاراتهم في مجال تكنولوجيات  الإعلام و الاتصال حسبما علم لدى شركة  أم أم للاتصال, التي بادرت بتنظيم الصالون. 

وستعرف هذه الطبعة مستجدات عديدة منها جناح "ICT Africa" الذي سيحتضن عارضين  يمثلون 22 بلدا إفريقيا. 

وحسب المنظمين, يتعلق الأمر ب "فرصة للشركاء وللمشاركين في هذا الصالون بهدف إقامة علاقات أعمال وشراكات مع الشركات والمؤسسات الناشئة الافريقية".  

ويتمثل الجديد الآخر في "ICT Healthcare" في مجال الصحة الذي يبرز التكنولوجيات المتطورة مثل التطبيب عن بعد والمراقبة عن بعد والأشعة عن بعد والأجهزة المتصلة من أجل التكفل الجيد بالمرضى ومتابعة ناجعة. 

وحسب المنظمين, سيتم إرسال المقياس الوطني للصحة الذي يقترح رؤية لمجموع الاتجاهات الحالية في مجال الصحة في إفريقيا و التحديات التي يجب رفعها من أجل تحسين نوعية العلاج. 

ويخصص المعرض الذي يعتبر "واجهة تكنولوجية حقيقية " فضاء " للعرض والتجربة" مما يتيح الفرصة لاكتشاف أحدث اتجاهات السوق وأحدث الحلول الرقمية.   

كما سيشهد المعرض تنظيم مسابقة بعنوان "JunctionX Algiers" تربط  من خلال الوسائل التكنولوجية, المؤسسات بالمواهب الشابة المبتكرة وحاملي الأفكار قصد تطبيقها. 

كما أوضح  المنظمون أن "تكنولوجيا الإعلام والاتصال المغاربية انضمت إلى هذه المسابقة المقتبسة من مسابقة فنلندية  تسمح بإعطاء وضوحا أكثر للمواهب الشابة المبتكرة إذ يتعلق الأمر بإيجاد حلول تقنية لمشاكل صناعية أو اجتماعية". 

ويتطلع الصالون الذي يرتقب استقبال أكثر من 10000 زائر ما بين مهنيين و طلاب, إلى أن يكون فضاء للتبادلات بين الفاعلين في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال من المتعاملين في مجال الاتصالات ومانحي خدمات انترنيت والعتاد الخاص بالإعلام الآلي ومؤسسات مالية ومنظمات حكومية.  

في هذا الخصوص, تم حجز فضاء "لقاءات أعمال" والموارد البشرية" و "التكوين " لزوار هذا الصالون الذي يغطي مساحة 2500 متر مربع. 

وعلى هامش هذا المعرض, سيتم تنظيم عدة ندوات متبوعة بنقاش حول مواضيع تتطرق  لتحديات الرقمنة في إفريقيا والتعاون الأفريقي في مجال المؤسسات الناشئة والمقاولاتية وتمويل المؤسسات الناشئة في إفريقيا. 

ويتضمن جدول أعمال هذا الحدث أيضا تنظيم حلقات نقاش حول الرقمنة وتحويل قطاع  المالية والدينار الرقمي والأمن السيبراني والتكنولوجيا الزراعية.