كأس العرب فيفا 2021: الجزائر تطيح بالمغرب وتضرب موعدا لقطر في المربع الذهبي

الجزائر-المغرب
11/12/2021 - 23:11

اقتطع المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم، تأشيرة العبور إلى الدور نصف النهائي لكأس العرب فيفا 2021، إثر فوزه يوم السبت على نظيره المغربي بضربات الترجيح (5-3) بعد انتهاء الوقت الرسمي والإضافي بالتعادل الإيجابي (2-2).  

وتقدم المنتخب الوطني المحلي عن طريق ياسين براهيمي من ضربة جزاء (د62) قبل أن يدرك محمد نهيري التعادل للمنتخب المغربي (د64)، وفي الدقيقة (102) من الشوط الإضافي الأول سجل يوسف بلايلي الهدف الثاني للمنتخب الوطني، قبل أن يدرك بدر بانون التعادل للمنتخب المغربي في الدقيقة (111) من الشوط الإضافي الثاني.

وانتهت المرحلة الأولى من المواجهة بالتعادل السلبي (0-0) حيث تمكن أشبال المدرب مجيد بوقرة من السيطرة على مجريات هذا الشوط في الربع الساعة الأولى لكن بدون تسجيل أي فرص خطيرة على مرمى الحارس المغربي أنس الزنيتي، في المقابل حاول المنتخب المغربي، خلق بعض الخطورة على مرمى مبولحي، لكن دون فعالية.

في المرحلة الثانية، تمكن المنتخب الوطني المحلي من فتح باب التسجيل بواسطة ياسين براهمي (د62) عن طريق ضربة جزاء بعد عرقلة بلايلي في منطقة العمليات، لكن رد فعل المنتخب المغربي كانت سريعا وعدل النتيجة (د64) بواسطة محمد نهيري برأسية خادعت الحارس مبولحي.

وخلال مجريات الأشواط الإضافية، تمكن المنتخب الوطني من إضافة الهدف الثاني (د102) بفضل اللاعب يوسف بلايلي الذي خادع حارس المنتخب المغربي بتسديدة قوية من وسط الميدان، أسكنها الشباك، لكن اللاعب بدر بانون عدل النتيجة (د111) برأسية محكمة عجز الحارس مبولحي على صدها.

ليحسم المنتخب الوطني المواجهة لصالحه بفضل ضربات الترجيح (5-3) التي سمحت له العبور إلى الدور نصف النهائي.  

وبهذا الإنجاز أصبح المنتخب الوطني المحلي رابع المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من البطولة بعد المنتخب المصري الذي فاز على نظيره الأردني (3-1) ومنتخب التونس الذي تأهل على حساب منتخب عمان (2-1)، بينما أزاحت قطر من السباق منتخب الإمارات العربية المتحدة (5-0).

وفي الدور نصف النهائي، يلاقي المنتخب الوطني المحلي نظيره القطري يوم الأربعاء المقبل بملعب "الثمامة" على الساعة 20:00، بينما يواجه المنتخب المصري المنتخب التونسي على ملعب"الجنوب" على الساعة 16:00.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios