طواف الجزائر 2023: انطلاق المنافسة في حلقة كبيرة يقطع فيها الدراجون مسافة إجمالية تقدر 1200 كلم

طواف الجزائر 2023
08/03/2023 - 13:40

في ظروف مناخية جد ملائمة, انطلقت هذا الأربعاء, المرحلة الثانية من طواف الجزائر الدولي للدراجات المدرج على مسافة إجمالية تقدر 1200 كلم, بين مدينتي برج بوعريريج والمسيلة على مسافة تقدر ب121 كلم, بمشاركة كوكبة الدراجين الـ96 الذين سجلوا حضورهم في الطبعة الـ23 من أجل الظفر بجوائزه.

 

لقد بدأت الأمور الجدية بالفعل. فبعث هذه المرحلة بين برج بوعريريج والمسيلة, انطلاقا من ضاحية الحدائق أحد أجمل الأحياء بعاصمة البيبان, يدخل طواف الجزائر للدراجات مراحله الصعبة,  حسب ما حرص على تأكيده هواة سباقات الملكة الصغيرة الذين أكدوا تواجدهم عند خط انطلاق طواف الجزائر الذي أعطيت إشارته من ساحة الوئام بمحاذات ضاحية الحدائق التي تتسم بمحلاتها الخاصة ببيع الألبسة الجاهزة من النوع الراقي.

ومن اجل ضمان نجاح هذه التظاهرة الرياضية الهامة, حرص المنظمون على ضبط جميع الأمور بشكل جيد ومن جميع الجوانب, بشهادة الفرق المشاركة التي أكدت أنها حظيت بتكفل جيد من قبل اللجنة المنظمة لطواف الجزائر.

وعرف السباق الافتتاحي للطواف الذي جرى أمس الثلاثاء عبر مسلك مغلق بمحيط مدينة برج بوعريريج على مسافة 6 كلم, فوز الألماني كاييس ادريان من نادي "اومبراس ذو وارلد سيكلينغ".

وقطع الدراج الألماني خط الوصول بتوقيت زمني قدره 5 دقائق و 19 ثانية, متقدما كلا من الهولندي كايدفيليغ لارس (5 د و24 ثانية) من فريق "اونيفرس سيكلينغ تيم" و الايطالي اويولي مانويل (5 د و 25 ثا) من فريق "كي 36.5 كونتينونتال سيكلينغ تيم".

وبعد هذا السباق, تقمص الألماني كاييس ادريان القميص الأصفر الخاص بالمتصدر, بينما عاد القميص الأخضر لأسرع دراج للهولندي كايدفيليغ لارس, والقميص الأبيض الخاص بأحسن دراج من فئة الآمال للإيطالي اويولي مانويل.

ويعرف طواف الجزائر في طبعته الـ23, مشاركة 96 دراجا يمثلون 12 دولة, ستكون الفرصة أمامهم سانحة لاكتشاف جمال طبيعة الجزائر من خلال المراحل العشرة (10) التي يتضمنها طواف الجزائر انطلاقا من برج بوعريريج  ومرورا بالمسيلة, بوسعادة, بسكرة, باتنة, سطيف قسنطينة, سكيكدة, جيجل, بجاية و تيزي وزو نقطة الانتهاء.

وبالإضافة إلى الجزائر, يعرف الطواف مشاركة دراجون يمثلون بلدان 11 دولة أجنبية (فرنسا و ألمانيا و إيطاليا و تركيا و هولندا ورومانيا و أريتيريا و العراق و تونس و ماليزيا وسلطنة عمان).

وتجدر الإشارة إلى أن 'الملكة الصغيرة' الجزائرية ممثلة في هذه الطبعة بأربعة فرق هي : فريق مادار و فريق مجد القرارة و نادي دالي براهيم وأمل المالح.

طواف الجزائر, الذي يدخل في رزنامة دورة إفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات, ينظم وفق القوانين المعمول بها من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية. كما سيكون تحت مراقبة محافظ السباق ومفتش مكافحة المنشطات.