كريكو: المرأة الجزائرية تحظى بمكانة مرموقة ضمن مشروع رئيس الجمهورية

وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة كوثركريكو
08/03/2023 - 16:42

أبرزت وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، هذا الأربعاء بالعاصمة، أنّ المرأة الجزائرية تحظى بمكانة مرموقة ضمن مشروع رئيس الجمهورية وذلك قناعة منه بمؤهلاتها العلمية وقدراتها في تشييد أسس الدولة الحديثة.

في كلمتها برسم احتفالية أقيمت على شرف المرأة الجزائرية بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" بإشراف رئيس الجمهورية، أوضحت كريكو أنّ "هذا اللقاء المبارك في ضيافة السيد الرئيس وتحت رعايته السامية، يقين بالمكانة الموقرة التي تحظى بها المرأة الجزائرية ضمن طيات مشروعه المؤسساتي وقناعته الراسخة بمؤهلاتها العلمية وإبداعاتها وقدراتها في تجسيد المسعى النبيل لالتزاماته ومواصلة تشييد أسس الدولة الحديثة بمجتمع قوي ومتماسك".

وأضافت قائلة: "أغتنم السانحة باسم المرأة الجزائرية لأحيي في السيد الرئيس روح الابداع والرقي في اختيار شعار احتفالية هذا اليوم بعنوان "المرأة الجزائرية عمل, تميز وتطلع" والذي "ينم عن ثقته الخالصة بقدراتها في المشاركة الفعالة في صنع التغيير والبناء التنموي جنبا لجنب مع أخيها الرجل من خلال تشجيع دورها المحوري بما يتماشى وطموحاتها الواعدة".

وبخصوص هذا اليوم العالمي، أكدت الوزيرة أنّ الثامن مارس "مناسبة هامة تحيي فيها المرأة الجزائرية عيدها بشعار يعكس وعيها بمدى انخراطها في تحقيق مسعى التنمية المستدامة بمؤهلات تجعلها تفتخر بجزائريتها لاسيما من خلال المكتسبات الدستورية التي عززت مكانتها سياسيا واقتصاديا والسعي الى تجسيد مبدأ المناصفة  في تولي المسؤوليات مع إقرار حمايتها من كافة أشكال العنف بموجب ترسانة  قانونية".

"ولأنّ الأسرة نواة المجتمع - تضيف كريكو -، تتواصل جهود الحكومة لدعم تماسك هذه النواة بمرافقة مكوناتها وترقية مكانة المرأة والطفولة في كنف مبادئ التكافل والتضامن الوطني".

وبالمناسبة ذاتها، استذكرت الوزيرة تضحيات وبطولات شهيدات ومجاهدات خلدهن التاريخ وجعلهن قدوة لنساء يشاركن بوعي وعزم في بناء الصرح المؤسساتي للدولة في كنف مبادئ الأصالة والتاريخ.