مكرمات من طرف رئيس الجمهورية تشدن بجهود الدولة في تعزيز حقوق ومكانة المرأة

نساء مكرمات من طرف رئيس الجمهورية
08/03/2023 - 21:32

أشادت نساء مكرمات، اليوم الأربعاء، من قبل رئيس الجمهورية ،السيد عبد المجيد تبون، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بجهود الدولة في تعزيز حقوق ومكانة المرأة في مختلف المجالات.

وعلى هامش حفل أقيم على شرف ثلة من النساء الجزائريات اللواتي تفوقن في مجال عملهن وحققن نجاحات معتبرة بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال"، بإشراف الرئيس تبون، نوهت النساء المكرمات بجهود الدولة وعلى رأسها رئيس الجمهورية في تعزيز حقوق المرأة الجزائرية من خلال سن القوانين وتوفير الآليات الكفيلة بالرقي بها إلى مستوى التطلعات، مؤكدات حرصهن على الاستمرار في مسيرة العمل خدمة للوطن.

وفي هذا الشأن، أعربت البروفسور بمركز السرطان بوهران السيدة ليلى حوتي، عن سعادتها بتكريم رئيس الجمهورية، الذي اعتبرته "حافزا للاستمرار في العمل بما يخدم الجزائر والصالح العام"، مضيفة أن "الجزائر قطعت أشواطا كبيرة" فيما يتعلق بحماية المرأة وصون حقوقها حتى أصبحت شريكة للرجل في مسيرة البناء والتشييد.

من جانبها، ثمنت السيدة زهية كعبوش، وهي أستاذة جامعية في الكيمياء العضوية بقسنطينة، هذا التكريم الذي من شأنه أن يعطيها دفعا قويا للاستمرار في العمل وتحقيق المزيد من النجاحات، وهو ما أعربت عنه كذلك السيدة فاطمة محفوظي، حرفية في مجال النسيج بتيميمون، والتي أشادت من جهتها بحرص رئيس الجمهورية على "دعم النساء المبدعات عموما والحرفيات خصوصا في إطار الحفاظ على تراثنا الجزائري المتنوع والذي يعبر عن هويتنا الأصيلة".

ومن بين النساء اللواتي حظين بتكريم الرئيس تبون، السيدة رفعات زينو ،وهي واحدة من اللواتي اخترن دخول عالم الاستثمار حيث تدير مؤسسة لصناعة المبيدات الطبيعية غير السامة بالعاصمة، والتي عبرت عن فرحتها بتكريم رئيس الجمهورية، واعتبرته تشجيعا لها لمواصلة العمل وتحقيق نجاحات أكبر مستقبلا.

كما أكدت في ذات السياق، أن "الدولة لا تفرق بين الرجل والمرأة فيما يخص دعم المستثمرين والراغبين في إنشاء مؤسسات ناشئة"، وهو ما ساهم بشكل كبير في تشجيع النساء على دخول هذا المجال.

وكان رئيس الجمهورية، قد قام بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بتكريم نخبة من نساء الجزائر أثبتن جدارتهن وتفوقهن في العديد من المجالات، من بينهن أيضا المقدم باية قرت (أستاذة في طب أمراض الكلى)، سعاد ناصري (عقيد في الحماية المدنية)، بنة مسعودي (ناسخة للقرآن الكريم بتقنية البراي) ، بريزة برزاق (صحفية بالإذاعة الجزائرية القناة الأولى)، زليخة بونار (روائية) ودنيا بوغمبوز (صاحبة مؤسسة ناشئة).