رزيق: الدولة تولي اهتمامًا خاصًا لترقية منتوج النسيج الوطني

كمال رزيق
09/03/2023 - 19:04

أكّد وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، اليوم الخميس، إيلاء الدولة "اهتمامًا خاصًا " لترقية منتوج النسيج الوطني وتشجيع صادراته.

لدى إشرافه على افتتاح الصالون الوطني للنسيج وملابس الأطفال بغرداية، أبرز رزيق اعتزام السلطات العمومية لمرافقة المتعاملين المحليين في شعبة النسيج، وأشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل متعاملي صناعة النسيج وملابس الأطفال بعاصمة ميزاب، من أجل ضمان النوعية وترقية التصدير بهذا القطاع "الخلاّق لمناصب الشغل".

في هذا الصدد، لفت رزيق إلى أنّ شعبة النسيج وملابس الأطفال تتوفر بولاية غرداية على كافة الإمكانيات التي تسمح لها أن ترتقي إلى مستوى التنافسية وتصبح قطبًا اقتصاديًا بامتياز مستقبلاً".

وأردف: "نشهد اليوم بروز قطب للصناعة بامتياز في شعبة النسيج ومجمعات بمنطقة غرداية التي تستحق مرافقتها وتقديم لها كل الدعم لتحسين نجاعتها والرفع من قيمتها المضافة سيما ما تعلق منه بالتسويق".

وأشار في السياق ذاته، إلى أنه وبالنظر إلى القدرات المتوفرة، فإنّ شعبة النسيج وملابس الأطفال "باستطاعتها أن تفرض نفسها في السوق الوطنية وأيضًا في الدول الأجنبية"، موضحًا أنّ دائرته الوزارية وضعت تدابير تحفيزية لتطوير هذا القطاع بهدف استقطاب المزيد من المستثمرين.

وعاين الوزير رفقة السلطات المحلية، مقر الجمعية المهنية للصناعيين لسهل ميزاب، قبل أن يتفقد ورشة لإنتاج ملابس الأطفال بالمنطقة الصناعية بونورة، حيث أشاد رزيق بالجهود المبذولة من قبل الجمعية، كما تفقد المقر الجديد لمخبر مراقبة النوعية في طور استكمال الأشغال.

ويشارك نحو خمسين عارضًا في الصالون الوطني للنسيج وملابس الأطفال (9-11 مارس الجاري بغرداية)، والذي يُنظم بمبادرة من الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجاكس) وغرفة التجارة والصناعة "ميزاب".

وتهدف هذه التظاهرة التجارية إلى "ترقية المنتوج المحلي في النسيج وصناعة ملابس الأطفال وتوفير فضاء للعارضين لتبادل الخبرات والمهارات وإيجاد الوسائل التي من شأنها أن تساعد على تصدير منتجاتنا"، مثلما ذكر مدير غرفة التجارة والصناعة "ميزاب" مصطفى نجار.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios