تأسيس "نادي قدماء الإعلام والثقافة"

جمعية قدماء الإعلام والثقافة
10/03/2023 - 01:21

انعقدت اليوم الخميس بالمركز الثقافي العربي بن مهيدي وسط العاصمة، الجمعية العامة التأسيسية للجمعية الوطنية "نادي قدماء الإعلام والثقافة" بمشاركة قدماء قطاعي الاعلام والثقافة على المستوى الوطني من صحفيين وتقنيين وكتّاب وفنانين من مختلف الميادين. 

تمّ خلال هذا اللقاء التأسيسي، مناقشة القانون الأساسي للجمعية والمصادقة عليه وعرض برنامج عملها وأهدافها إلى جانب انتخاب الإعلامي يوسف آيت طاهر رئيسًا لها، وتعيين أعضاء المجلس الوطني للجمعية وأعضاء المكتب.

وأوضح آيت طاهر أنّ الجمعية بمثابة "فضاء للتلاقي بين قدماء محترفي ومهنيي قطاع الثقافة والإعلام مع ذوي الخبرة التي لا تقلّ عن عشرين عامًا في ممارسة مهنتهم أو فنهم".

وأكد أنّ الجمعية "غير سياسية وليست لها صفة منظمة نقابية ولا مهنية تمثيلية"، مشيرًا إلى أنّ الجمعية تسعى إلى "تنظيم لقاءات موضوعاتية، وعروض وحفلات موسيقية وفنية، وتظاهرات رياضية ودورات تكوينية مع تعزيز المساعدة المتبادلة بين أعضائها".

وأضاف آيت طاهر أنّه من ضمن أهداف الجمعية أن "تكون أداة لجمع وحفظ ذاكرة قطاع الإعلام والثقافة وفاعليها"، مبرزًا أنّها "ستكون مساحة ودية للتبادل بين الأجيال بين أعضائها والطلبة من خلال تنظيم ورشات تكوينية".

وتهدف الجمعية أيضًا إلى "المساهمة في التنمية الثقافية والاشعاع الفني في الجزائر من خلال تنظيم فعاليات ثقافية وفنية".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios