اليوم العالمي للرياضيات: احتفاء مميز هذا الثلاثاء بالمدرسة الوطنية العليا للرياضيات بسيدي عبد الله

اليوم العالمي للرياضيات 14مارس
13/03/2023 - 16:36

تحتفي الجزائر هذا الثلاثاء باليوم العالمي  للرياضيات الذي يصادف 14 مارس من كل سنة بطابع  مميز بالمدرسة الوطنية العليا للرياضيات بسيدي عبد الله (الجزائر العاصمة) وذلك بمشاركة  قطاعات التربية التعليم العالي والبحث العلمي التكوين والتعليم المهنيين حسب ما  أفاد به هذا الاثنين بيان للمدرسة.

 

وأوضح البيان أن "بلادنا تحتفل بهذا اليوم المميز الذي أقرته منظمة اليونسكو  في دورتها الأربعين بالمدرسة الوطنية العليا للرياضيات بسيدي عبد الله نظرا  للمكانة التي توليها بلادنا للرياضيات" مبرزا أن هذه التظاهرة "ستسمح بتقديم  عروض حول الوضعية الحالية الفعلية للرياضيات في كل قطاع من جميع الجوانب".

وبالمناسبة سيتم -حسب البيان- "تقديم اقتراحات وآليات ملموسة ومعبرة عن  الوضع الحقيقي لواقع الرياضيات في القطاعات الثلاث بهدف تصميم مناهج تربوية  مبتكرة جديدة تلبي توقعات المتعلمين".

وستكون هذه التظاهرة فرصة لتكريم الفائزين في الاولمبياد الدولية  للرياضيات في حين ستخصص الفترة المسائية لعرض وضعية وآفاق الرياضيات في القطاعات الثلاث بالإضافة الى تقديم عرض حول وضعية البحث في مجال الرياضيات  بالجزائر ليتوج الحفل بتقديم حوصلة حول الاشكالات المطروحة من طرف المتدخلين  وكذا الاقتراحات والحلول.

للتذكير تكتسي الرياضيات مكانة عالية مقارنة بجميع العلوم مما جعلها تتميز بكل استحقاق بلقب "ملكة العلوم".