إنطلاق حملة دولية لمؤازرة المعتقل الصحراوي الحسين البشير إبراهيم أمعضور

الصحراء الغربية
20/03/2023 - 09:39

أطلق اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب،"الحملة الدولية والصحراوية"، لمؤازرة الطالب الصحراوي والمعتقل السياسي الحسين البشير إبراهيم أمعضور(صدام)، في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها منذ أربعة أسابيع بسجن الاحتلال المغربي "أيت ملول1" ضواحي مدينة أكادير المغربية.

وجاء في بيان للاتحاد ان المعتقل السياسي الصحراوي الحسين البشير إبراهيم أمعضور، دخل في إضراب مفتوح عن الطعام بتاريخ 20 فيفري 2023، احتجاجا على الاعتقال التعسفي والاستهداف الممنهج والعنصري من قبل إدارة سجون الاحتلال المغربية ممثلة في موظفي سجن أيت ملول ومديره.

وأعرب أعضاء الاتحاد عن قلقهم البالغ بشأن الوضع الصحي والمعيشي للحسين البشير ابراهيم أمعضور في سجن "أيت ملول 1"، حيث يخضع للاحتجاز التعسفي دون محاكمة عادلة، ويتعرض للتعذيب والإهمال الطبي إضافة إلى حرمانه من حق الاتصال والزيارة مما تسبب في تدهور حالته الصحية والنفسية.

وعليه ناشد الاتحاد كل الصحراويين والأجانب والاعلاميين من أجل الانخراط في هذه الحملة التي تهدف إلى الضغط على سلطات الاحتلال المغربية وإدارة سجونه "من أجل تمكين المعتقلين السياسيين الصحراويين من كافة حقوقهم وعلى رأسهم الرفيق المضرب عن الطعام"  من خلال مراسلة المنظمات الدولية والسفارات والقنصليات.

وذكّر بيان اللجنة أن الحسين البشير ابراهيم أمعضور من مواليد 1994، وهو طالب حقوق بجامعة إبن زهر بأكادير المغربية، وناشط سياسي، هاجر عبر قوارب الموت نحو إسبانيا طلبا للجوء السياسي سنة 2019 إلا أن السلطات الإسبانية سلمته إلى نظيرتها المغربية.

المعتقل السياسي الحسين البشير ابراهيم، حكم عليه قاضي الاحتلال ب 12 سنة سجنا نافذة إنتقاما من مواقفه السياسية الرافضة للاحتلال المغربي.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios