حجز أزيد من 02 طن من اللحوم وأحشاء الأغنام غير الصالحة للاستهلاك بقسنطينة

لحوم حمراء فاسدة
25/03/2023 - 17:20

تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة من حجز أزيد من 02 طن من اللحوم وأحشاء الأغنام غير الصالحة للاستهلاك ببلدية عين عبيدي حسب ما علم السبت من خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات السلك النظامي.

وأوضح المصدر الأمني ذاته بأنه تم حجز هذه الكمية إثر عملية مراقبة مشتركة لعناصر الأمن الولائي رفقة مصالح كل من الدرك الوطني والجمارك ومديرية التجارة وترقية الصادرات والمكتب حفظ الصحة البلدي تجسيدا للبرنامج المسطر من قبل مصالح أمن ولاية قسنطينة خلال الشهر الفضيل لمكافحة مختلف أشكال الممارسات التي تضر بالصحة العمومية.

وأضاف بأن العملية استهلت بمراقبة غرف التبريد على مستوى مختلف المزارع والتعاونيات المتواجدة بقرى بلدية عين عبيدي قبل أن يتم تنصيب نقطة مراقبة فجائية على مستوى محور الدوران بالمدخل الغربي لمركز هذه الجماعة المحلية حيث تمت مراقبة عديد الشاحنات وضبط شاحنة تبريد محملة بـ 51 رأسا من الأغنام مذبوحة بطريقة غير شرعية (بوزن 1530 كلغ) بالإضافة إلى أحشاء أغنام بوزن 800 كلغ.

كما أفاد بأنه تم إخضاع هذه المواد للفحص والمراقبة من قبل المصالح المختصة رفقة الطبيب البيطري حيث تم التأكد من عدم صلاحيتها للاستهلاكي ليتم حجزها وإتلافها ومباشرة الإجراءات القانونية من طرف المصالح المختصة.

وبعد إجراء التحقيقات الأمنية تبين أن هذه اللحوم الفاسدة كانت موجهة لولايات شرقية حسب ما كشف عنه نفس المصدر الذي أبرز بأنه قد تمت برمجة عدة عمليات مماثلة لمراقبة كل ما يتعلق بالمواد الاستهلاكية التي تعرف إقبالا كبيرا من طرف المواطنين خلال هذه المناسبة.