بن ضيف للإذاعة: تخصيص 540 نقطة بيع لتوفير المنتجات الفلاحية ذات الإستهلاك الواسع

المدير العام للديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم onilev
30/03/2023 - 15:32

أكد المدير العام للديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم، كمال بن ضيف،  هذا الخميس ، على تخصيص 540 نقطة بيع،  وذلك في إطار توفير المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع وبأسعار في متناول المستهلكين على مستوى المؤسسات والدواوين التابعة للقطاع.

وأوضح لدى نزوله ضيفا على برنامج" ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الثانية  انه تم تحديد الرابط الالكتروني sook  https://souk.madr.gov.dz/#/home يمكن من خلاله معرفة  نقاط البيع مع تحديد الموقع الجغرافي بكل ولايات الوطن.

كمال بن ضيف، المدير العام للديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم

 

 

 

 

وأضاف  انه تم توفير على مستوى هذه النقاط أهم المنتجات الفلاحية لاسيما اللحوم الحمراء،اللحوم البيضاء،والحليب ومشتقاته وكذا الحبوب والبقول الجافة مبرزا أن هذه المبادرة التي ستكون من المنتج إلى المستهلك نرمي من خلالها إلى خفض أسعار المواد واسعة الاستهلاك .

وفي سياق متصل،أشار كمال  بن ضيف  إلى أن الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم لديه 4 نقاط في  الجنوب ،وواد الفضة في الشلف والنقطة الكبيرة  في  الشرق بولاية قالمة ، إضافة إلى أن  منطقة التلاغمة أصبحت اليوم قطبا اقتصاديا كبيرا في انتاج الثوم.

واستطرد في السياق ذاته بالقول " اليوم يجب ان نفتخر لانه قبل  5 سنوات كنا نقوم باستيراده، إلا أن اليوم أصبح هناك انتاج وفير وبثمن معقول ونحن في طريق الذهاب الى الصناعة التحويلية الفلاحية".

من جهة أخرى أشار ضيف الثانية   إلى أنه في كل ولاية تم توظيف 20 مراقبا رئيسيا يعمل في مديرية المصالح الفلاحية، مهمتهم إعداد تقارير حول كل مايتعلق بقطاع الفلاحة في كل ولاية.

 

 

 

 

 

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios