الإذاعة والتلفزيون الجزائريين ينقلان صلاة الجمعة مباشرة من مسجد باريس الكبير

grande_mosquee_de_paris.jpg
31/03/2023 - 16:29

نقلت الإذاعة الوطنية والتلفزيون العمومي، اليوم، صلاة الجمعة مباشرة من مسجد باريس الكبير، وهذا تزامنا مع اليوم التاسع من شهر رمضان المعظم.

وفي خطبة الجمعة، تطرق الإمام عبد الله برارحي الى القيم السامية للإسلام، حيث أبرز معاني الرحمة والتضامن والمحبة والسلام التي تطبع هذا الدين الحنيف.

واعتبر أن تواجد المصلين من مختلف الأصول والجاليات بهذا المسجد لأداء صلاة الجمعة دليل على مبادئ الأخوة والتراحم التي تميز الإسلام وتجمع المسلمين.

كما دعا الإمام الذي ألقى خطبته باللغتين العربية والفرنسية تسهيلا لفهم الرسالة من قبل المصلين، إلى ضرورة التحلي بمكارم الأخلاق والإحسان إلى الآخرين، اقتداء بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم وصفاته التي تجلت في أخلاقه وسلوكه.

كما أكد الإمام أيضا بأن "تطبيق معاني الإحسان في حياتنا اليومية يجعلنا متحابين ومتضامنين، انطلاقا من مبادئ الدين الإسلامي التي تحث على الأخوة ونبذ التفرقة والضغينة", لافتا بالمناسبة إلى ضرورة اغتنام شهر رمضان المعظم من أجل تجسيد هذه المعاني بالإكثار من الصدقات وإفطار الصائمين وفعل الخير وصلة الرحم.

للإشارة، فقد أدى الصلاة، إلى جانب جموع المصلين، عميد مسجد باريس الكبير، الدكتور شمس الدين حفيز، وسفير الجزائر بفرنسا، السيد سعيد موسي.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios