فلسطين: ما يجري بالأقصى استباحة مبرمجة تستهدف تجفيف الوجود الإسلامي به

الأقصى -فلسطين-انتهاكات الاحتلال الصهيوني
06/04/2023 - 22:38

أدان النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس، الشيخ يوسف جمعة سلامة، اليوم الخميس، التصعيد الخطير للكيان الصهيوني بحق المسجد الأقصى المبارك و اعتداءاته الإجرامية على المصلين، مؤكدا أن ما يجري هذه الايام بالأقصى، "استباحة مبرمجة" من قبل قوات الاحتلال تستهدف تجفيف الوجود الإسلامي في المكان المقدس.

وقال الشيخ جمعة سلامة في اتصال مع وأج أن استهداف الاحتلال و اعتداءاته على الأقصى تزداد خلال ما يسمى ب"الأعياد اليهودية"، من خلال "منع المصلين والمرابطين من الوصول إليه والاعتداء المستمر على المعتكفين فيه وبصفة خاصة في المصلى القبلي، بالضرب والطرد ومنعهم من الاعتكاف".

ونبه الى أن المسجد الأقصى المبارك يتعرض في هذه الايام ل"هجمة شرسة" من قبل إدارة الاحتلال "الفاشية الإجرامية التي تعشعش في عقولها فكرة فرض سيطرتها على المسجد وتقسيمه زمنيا ومكانيا، تمهيدا لإقامة ما يسمى بالهيكل المزعوم على أنقاضه".

وأكد فضيلة الشيخ على أن "الأمور وصلت الى مراحل خطيرة وغير مسبوقة في الاعتداء على المسجد المبارك من خلال تكثيف الاقتحامات المتكررة التي يتخللها تأدية طقوس تلمودية وسجود ملحمي ورفع للأعلام ونفخ للبوق ومحاولة ذبح القرابين في ساحات المسجد الأقصى المبارك، وبعد ذلك تنفيذ المخططات الاجرامية بالتقسيم الزماني والمكاني".

غير أن المحاولات الصهيونية التي تهدف الى تغيير الواقع في المسجد الاقصى المبارك - يضيف يوسف سلامة - "لن تنجح بإذن الله أمام صمود أهلنا في القدس وفلسطينيي الداخل وتصديهم البطولي لهذه المخططات الإجرامية، ومن خلفهم الشعب الفلسطيني المرابط وكل أبناء الأمتين العربية والإسلامية الذين يعرفون بأن الاقصى المبارك هو أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، و آية من سورة الاسراء و أرض المحشر والمنشر كما بين رسولنا صلى الله عليه وسلم".

وبعد أن شدد على أن الأقصى بمساحته البالغة 144 دونما، "مسجد إسلامي بقرار رباني وملك خالص للمسلمين وحدهم وليس لغير المسلمين حق فيه، لا يقبل القسمة ولا الشراكة ولا يوجد لليهود أي حق في هذا المكان المقدس"، حذر المتحدث، سلطات الاحتلال من محاولة تغيير الوضع القائم الديني والتاريخي والقانوني له.

وفي ظل الظروف التي يمر بها الأقصى خصوصا والقدس عموما، طالب الشيخ جمعة سلامة من الأمتين العربية والإسلامية "الوقوف أمام مسؤولياتهما تجاه ما يحدث من اعتداءات إجرامية على المسجد والمصلين والمرابطين المعتكفين في قبلة المسلمين الأولى". كما ناشدهما بضرورة العمل مع كافة المؤسسات الدولية على لجم الاعتداءات الإجرامية التي تقوم بها سلطات الاحتلال تجاه المسجد الأقصى والمدينة المقدسة.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios