الشلف: إخماد حريق غابة سيدي مروان ببلدية تنس

اخماد حريق غابة سيدي مروان بالشلف
07/04/2023 - 13:34

تمكنت فرق الإطفاء التابعة لمصالح الحماية المدنيةبالشلف من إخماد و السيطرة على حريق غابة سيدي مروان ببلدية تنس, شمال الشلف, الذي نشب مساء أمس الخميس, وفقا لما أفاد به هذا الجمعة بيان لذات المصالح.

وأوضح نفس المصدر أن "جهود فرق الإطفاء و الإنقاذ التابعة لمصالح الحماية المدنية بالشلف والمدعمة بفرق من الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل و ولاية تيبازة، بالإضافة إلى مصالح الغابات وأفراد الجيش الوطني الشعبي, كللت بإخماد الحريق الذي نشب مساء أمس بغابة سيدي مروان بتنس مع تسجيل خسائر أولية قدرت بخمسة هكتارات من أشجار الصنوبر الحلبي".

ووفقا لذات الوثيقة فقد شهدت عملية الإطفاء و الإنقاذ التي سخر لها أزيد من 100 عون و 15 شاحنة, إجلاء خمس عائلات كإجراء إحترازي, بالنظر لصعوبة عمليات الإخماد بسبب الرياح القوية التي اجتاحت المنطقة ليلة أمس, فيما لم يتم تسجيل أي إصابات في صفوف المتدخلين و لا المواطنين.

كما تم تسخير فرق لمراقبة المنطقة و التدخل الأولي في حال إعادة نشوب الحريق, مثلما أشير إليه.

للتذكير, كانت المديرية الولائية للحماية المدنية بالشلف قد سجلت مساء أمس الخميس نشوب حريق بغابة سيدي مروان ببلدية تنس في حدود الساعة السابعة وخمس دقائق, لتباشر عمليات الإطفاء, إلا أن المسالك الوعرة المؤدية إلى الغابة والرياح القوية التي اجتاحت المنطقة صعبت من مهام فرق الإطفاء.