السفارة الصحراوية بكوبا تحتفي بالذكرى الـ 50 لتأسيس جبهة البوليساريو

السفارة الصحراوية بكوبا تنظم سلسلة من النشاطات
08/04/2023 - 14:09

تنظم سفارة الجمهورية الصحراوية في العاصمة الكوبية هافانا، سلسلة من المؤتمرات والأنشطة احتفالا بالذكرى الخمسين لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (جبهة البوليساريو)، في 10 ماي 1973.

وأوضح سفير الجمهورية الصحراوية بكوبا, عمر بولسان, في تصريح لوكالة الأنباء الكوبية "برينسا لاتينا", الجمعة, أن الأنشطة تنظم تحت شعار "جبهة البوليساريو.. 50 عاما من المقاومة", حيث بدأت الفعاليات قبل يومين في جامعة الفنون بالعاصمة هافانا.

ومن المقرر أيضا أن يتم تنظيم مؤتمرين في جامعتي "مانويل فاجاردو" الرياضية و "آلونا ماكنا" بهافانا, يومي الاثنين و الثلاثاء, اضافة الى ندوة حول تاريخ كفاح جبهة البوليساريو.

كما سيتم تأطير محادثات مع فنانين وكتاب ومثقفين في مقر الاتحاد الوطني للكتاب والفنانين الكوبيين, اضافة إلى بث فيلم وثائقي بعنوان "رحلة سوسو" للمخرج نيكولاس مونيوز, والذي يروي حياة طفل صحراوي رحب به البرنامج الإنساني "عطل بسلام", حيث يغادر مخيمات اللاجئين الصحراويين لأول مرة ليقضي عطلته الصيفية في إسبانيا, وغيرها من النشاطات الأخرى, حسب الدبلوماسي.

للإشارة, فإن جبهة البوليساريو, الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي, ستحتفل في 10 ماي المقبل بخمسين عاما على تأسيسها, مواصلة للكفاح و تأكيدا على الرغبة الجامحة في طرد الإحتلال وتحقيق الهدف المنشود باسترجاع السيادة على كامل تراب الجمهورية الصحراوية.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios