الجزائر تتأهل على حساب قطر وتضرب موعدا لنسور قرطاج في نهائي كأس العرب

Joie des joueurs de l'équipe nationale de football
15/12/2021 - 22:14

تأهل المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم، إلى الدور النهائي للكأس العربية فيفا 2021 بعد فوزه على نظيره القطري بنتيجة 2-1 في الدور نصف النهائي للمنافسة جمع بينهما اليوم الاربعاء على ملعب "التمامة"  في الدوحة.

وحمل تأهل "الخضر" توقيع المدافع جمال بن العمري في الدقيقة 59 وبلايلي في الدقيقة (90+17) أمام الهدف الوحيد للعنابي سجله منتاري في الدقيقة (90+7).

وسيواجه المنتخب الوطني المحلي في المباراة النهائية المقررة يوم السبت المقبل بداية من الساعة 16:00 بتوقيت الجزائر

نظيره التونسي الذي تأهل بفوز قاتل أمام مصر 1-0، مساء يوم الأربعاء، على ملعب "974".

 وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق النيران الصديقة برأسية من عمرو السولية في مرمى الفراعنة بالدقيقة (90+4).

وسيطر أشبال المدرب الوطني، مجيد بوقرة على مجريات المرحلة الأولى وهددوا في العديد من المناسبات مرمى الحارس القطري سعد الشيب بفضل الثلاثي براهمي بلايلي وبونجاح.

لكن التسرع وغياب التركيز حرم المنتخب المحلي من التقدم في النتيجة، حيث كانت أخطر فرصة أتيحت للخضر في الدقيقة 35 بعد عمل رائع بين دراوي وبونجاح تصل الى براهيمي لكن تسديدته يصدها الحارس القطري بنجاح.

في المرحلة الثانية وبفضل الضغط الذي فرضه المنتخب الوطني المحلي على المنافس تمكن بن العمري من هز الشباك في الدقيقة 59 عن طريق رأسية باغتت حارس قطر. لكن أصحاب الضيافة عدلوا النتيجة بفضل رأسية منتاري في الدقيقة (90+7). وفي الوقت الذي كانت تتجه المواجهة لنهايتها منح بلايلي الفوز للمنتخب الوطني بعد تنفيذه لضربة جزاء

في الدقيقة (90+17) بعد عرقلة ياسين براهمي على مستوى منطقة العماليات.    

جدير بالذكر، أن مدرب المنتخب الوطني مجيد بوقرة أجرى ثلاث تغييرات على التشكيلة الأساسية مقارنة بالمواجهة السابقة التي إعتمد عليها أمام المغرب، حيث قام بإعادة كل من بونجاح، دراوي، وبن العمري في مكان زروقي، ميريزاق وتوقاي.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios