تسوية الرزنامة: بلوزداد لتعميق الفارق عن الملاحقين و"العميد" أمام تحد صعب بمقرة

شباب بلوزداد
11/04/2023 - 09:54

سيكون شباب بلوزداد، متصدر البطولة، أمام فرصة لتعميق الفارق عن الملاحقين، عندما يواجه نادي بارادو الساعي إلى مباغتة الرائد والابتعاد عن منطقة الخطر، من خلال مباريات تسوية رزنامة الرابطة الأولى المحترفة "موبيليس" لكرة القدم، المقررة أيام الثلاثاء، الأربعاء والخميس، في الوقت الذي سيكون فيه فريق مولودية الجزائر أمام تحد صعب عندما يحل ضيفا على نجم مقرة الذي لم ينج بعد من الهبوط.

وسيدخل شباب بلوزداد (44 ن) مرشحا "على الورق" لكسب نقاط المباراة سيما وأنه لم ينهزم منذ بداية الموسم، غير أنه سيصطدم بطموحات الجار نادي بارادو (المركز14، 20 ن) الراغب في مباغتة الرائد قصد الابتعاد عن منطقة النزول.

وإذا كان الشباب يفكر في تعميق الفارق عن ملاحقه شباب قسنطينة (37 ن)، فإن "الأتليتيك" يطمح إلى تسجيل الفوز الثاني على التوالي، بعد تغلبه على منافسه المباشر شبيبة القبائل (0-1) يوم الأحد.

من جهته، سيكون فريق مولودية الجزائر في مهمة صعبة لتحقيق أول فوز له منذ مجيء المدرب الفرنسي باتريس بوميل، عندما يحل ضيفا على نجم مقرة (الصف 13، 26 ن)، إلا أن المأمورية تبدو صعبة لما يلتقي بالنجم الساعي إلى تعويض خسارته الكبيرة أمام أمل الأربعاء (1-5) والتصالح مع أنصاره في نفس الوقت.

ويمني "العميد" النفس في افتكاك الفوز بغية الالتحاق بوفاق سطيف في المنصة، أمام نجم مقرة الذي سبق وأن أقصاه (2-0) فبراير الفارط خلال الدور 32 من كأس الجزائر.

نفس الشيء بالنسبة لاتحاد الجزائر (المركز 8، 29 ن)، المنهزم أمام وفاق سطيف (0-1)، عندما يلاقي "الحصان الاسود" في البطولة اتحاد خنشلة (المرتبة 5، 31 ن) الذي بات يحقق نتائجا طيبة منذ البداية.

وبات الاتحاد أمام الأمر الواقع للبقاء ضمن كوكبة المقدمة، لكنه سيواجه "الخناشلة" الذين لم ينهزموا منذ أربع مباريات في جميع المنافسات، آخرها كان التعادل المحقق في اللحظات الاخيرة خارج الديار أمام مولودية وهران (1-1).

وتجرى المرحلة الثانية لتسوية الرزنامة، بتنظيم أربع مباريات، بداية من الأحد المقبل، وذلك على مدار ثلاثة أيام.
وفيما يلي برنامج تسوية الرزنامة :

الثلاثاء 11 أفريل :
الجولة 19: نجم مقرة - مولودية الجزائر (سا 15:45)

الأربعاء 12 أفريل :
الجولة 17: اتحاد الجزائر - اتحاد خنشلة (سا 22:30) دون جمهور

الخميس 13 أفريل:
الجولة 17: شباب بلوزداد - نادي بارادو (سا 22:30)