حجز أزيد من 284 قنطارا من البصل الموجه للمضاربة ببومرداس

الدرك الوطني
11/04/2023 - 14:35

تمكنت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببومرداس في إطار محاربة ظاهرة المضاربة غير المشروعة واحتكار المواد الغذائية واسعة الاستهلاك، من حجز كمية معتبرة من مادة البصل فاقت 284 قنطار، مع توقيف المشتبه فيه، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء، بيان للقيادة العامة للدرك الوطني.

وأوضح المصدر ذاته، أنه "وفي إطار محاربة ظاهرة المضاربة غير المشروعة واحتكار المواد الغذائية واسعة الاستهلاك عبر إقليم اختصاص المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببومرداس، وبناء على معلومات مؤكدة تمكنت فصيلة الأبحاث بالتنسيق مع مصالح مديريتي التجارة والفلاحة بالولاية من حجز كمية معتبرة من مادة البصل موجهة للمضاربة".

وتعود وقائع القضية إلى "معلومات مؤكدة واردة لمصالح الدرك الوطني، مفادها وجود غرف تبريد بحي المخاطرية ببلدية برج منايل بها كمية معتبرة من مادة البصل مخزنة من أجل توجيهها للمضاربة غير المشروعة، وعلى إثر ذلك وبإذن من النيابة المختصة تم تفتيش غرف التبريد ليتم العثور على كمية معتبرة من مادة البصل قدرت بـ 284.20قنطار، بقيمة مالية تفوق 700 مليون سنتيم مع توقيف المشتبه فيه".

وقد تم تقديم هذا الأخير أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة برج منايل بتهم تتعلق بـ جنحة المضاربة الغير مشروعة " تخزين وإخفاء سلع بهدف إحداث ندرة في السوق".

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios