البرلمان العربي ونظيره الإفريقي يتفقان على خطوات مشتركة لحشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية

المسجد الأقصى
12/04/2023 - 12:30

اتفق البرلمان العربي ونظيره الإفريقي هذا الاربعاء، على اتخاذ خطوات مشتركة بين الجانبين، من أجل حشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية وفضح الانتهاكات المستمرة التي يقوم بها الكيان الصهيوني.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، مع رئيس البرلمان الإفريقي فورتشين شارومبيرا، عن طريق التحاضر المرئي عن بعد، حسب ما أفاد به بيان صادر عن البرلمان العربي.

وأكد الجانبان إدانتهما التامة للانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال واقتحاماتها المتكررة للمسجد الأقصى واستفزاز مشاعرالملايين من المسلمين حول العالم في شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس البرلمان العربي خلال اللقاء، أن الدفاع عن القضية الفلسطينية يمثل مرتكزا رئيسيا من مرتكزات الشراكة العربية -الإفريقية، انطلاقا من المكانة الكبيرة التي تحتلها قضية فلسطين لدى الشعبين العربي والإفريقي، مثمنا موقف البرلمان الإفريقي وموقف الدول الإفريقية الداعم دائما للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وتطرق اللقاء إلى التطورات الأخيرة على الساحةالفلسطينية، إلى جانب بحث سبل تعزيز العلاقات العربية -الإفريقية خاصة على الصعيد البرلماني.

من جانبه، أشاد شارومبيرا، بالدور النشط الذي يقوم به البرلمان العربي في مجال الدبلوماسية البرلمانية، مضيفا أن "التحركات المكثفة التي تقوم بها رئاسة البرلمان العربي في هذا المجال تمثل قيمة نوعية مضافة إلى الدبلوماسيةالبرلمانية على المستوى الإقليمي".

واتفق الجانبان في نهاية المباحثات على تكثيف آليات التشاور والتنسيق المشترك بما يخدم مصالح الشعبين العربي والإفريقي ويدافع عن قضاياهم العادلة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios