إبرام اتفاقية شراكة بين البنك الخارجي ومؤسسة "الجزائر تكافل"

بنك الجزائر
13/04/2023 - 14:23

وقّع بنك الجزائر الخارجي،هذا الخميس بالجزائر العاصمة، اتفاقية شراكة مع مؤسسة الجزائر للتكافل العام، في سبيل ضمان إدارة أفضل للمخاطر المرتبطة بالصيرفة الإسلامية.

أوضح بيان للبنك المذكور أنّ مراسم التوقيع جرت في مقر المديرية العامة لهذه المؤسسة العمومية، وترأسها كل من المدير العام المساعد لبنك الجزائر الخارجي، منير بلعلى، والمدير العام لمؤسسة "الجزاير تكافل"، زيان بوزيان محفوظ، بحضور إطارات سامية من البنك والمؤسسة.

وتتعلق الاتفاقية، بتغطية جميع المخاطر التي من المحتمل أن تؤثر على المشاريع الممولة من قبل البنك، بموجب التمويل الإسلامي المخصص  للأفراد والشركات، كما تحدد شروط وآليات التأمين بشكل شامل.

ويدخل توقيع الاتفاقية في إطار مساعي البنك لتطوير نشاط الصيرفة الإسلامية والسماح بإدارة أفضل للمخاطر المرتبطة بهذا النوع من المنتجات، وكذا تعزيز ثقة زبائن البنك الذين يسعون للحصول على تمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية.

يذكر أن الجزائرية للتكافل العام أنشئت مؤخرا بمساهمة كل المتعاملين العموميين في قطاعي التأمينات والبنوك، حيث يشترك في رأس مال هذه المؤسسة كل من شركات التأمين العمومية ذ الأربعة (الشركة الوطنية للتأمينات، "كاش" للتأمينات و شركات ذ كات" و "كار") والبنوك العمومية الستة (كناب بنك، البنك الوطني الجزائري، بنك الجزائر الخارجي، بنك بدر، بنك التنمية المحلية و القرض الشعبي الجزائري.