وزارة المجاهدين وذوي الحقوق تكرّم 3 نجوم من فريق جبهة التحرير

فريق جبهة التحرير
14/04/2023 - 11:40

كرّمت وزارة المجاهدين وذوي الحقوق ليلة الخميس بالعاصمة، ثلاثة نجوم من فريق جبهة التحرير الوطني، ويتعلق الأمر بكل: رشيد مخلوفي، محمد معوش ودحمان دفنون، وهم آخر الأعضاء الذين مازالوا على قيد الحياة.

أتى ذلك في مراسم حضرها مستشار رئيس الجمهورية، ياسين ولد موسى، وعدد من المجاهدين والأسرة الثورية ورئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، إضافة إلى أعضاء فدراليين ولاعبين سابقين ومدعوين.

وبهذه المناسبة كرّم رئيس ديوان وزارة المجاهدين وذوي الحقوق حميد بوشارف، عضو فريق جبهة التحرير الوطني والمجاهد رشيد مخلوفي تسلمها نيابة عنه مستشار رئيس الجمهورية ياسين ولد موسى.

وأسدى الأمين العام للقطاع الهاشمي عفيف، تكريمًا للعضو الثاني في فريق جبهة التحرير الوطني محمد معوش الذي غاب عن فعاليات ندوة تاريخية كانت مقررة ليلة الخميس بعنوان "مجاهدو المستطيل الاخضر"، "لأسباب قاهرة"، تسلمها نيابة عنه مؤسس هذا الفريق (سنة 1958)، محمد بومزراق.

بدوره، قدّم زفيزف، تكريمًا للعضو الثالث، دحمان دفنون تسلمها عنه بالنيابة، المجاهد يوسف بوسماحة.

ونوّه ممثلو الأسرة الثورية والمجاهدون الحاضرون بمناسبة احياء الذكرى الـ 65 لتأسيس فريق جبهة التحرير الوطني "بمثل هذه اللقاءات التي تسمح باستذكار المآثر التاريخية والوطنية للفريق وتمرير رسائل نبيلة لشباب اليوم والجيل القادم من أجل جزائر حرة ومستقلة".