يوسف بلايلي محل اهتمام أندية فرنسية

بلايلي
17/12/2021 - 15:16

أبدت أندية من بطولة الرابطة الفرنسية الأولى لكرة القدم، اهتمامها بخدمات الظهير الايسر للمنتخب الوطني الجزائري يوسف بلايلي، الذي فسخ الخميس عقده بالتراضي مع ناديه الحالي نادي قطر، حسب ما  أفاد به اليوم الجمعة الموقع المتخصص في الانتقالات "فوت ماركاتو".

و أضاف المصدر ذاته " أنّ نادي جمعية سانت ايتيان قد شرع في جمع المعلومات  اللازمة عن اللاعب في الوقت الذي يبدو فيه اهتمام نادي مونبولي  أكثر وضوح في سعيه للاستفادة من خدمات النجم الجزائري الذي تنحصر خبرته في  أوروبا في تجربة قصيرة بنادي انجي سنة 2017 "، موضحا " أنّ  اللاعب الجزائري قد أبدى استعداده لخفض راتبه من اجل الحصول على تجربة  احترافية جديدة  بالقارة العجوز".

والتحق يوسف بلايلي، بنادي قطر شهر أكتوبر من سنة 2020، بعقد يمتد لثلاثة  مواسم، لكن ابن مدينة "الباهية " وهران، قد فضل فسخ عقده مع ناديه القطري من أجل الحصول على تجربة احترافية ثانية له بأوروبا، بعد التجربة  القصيرة الأولى بألوان نادي انجي الفرنسي.

وبعد دعوته للمنتخب الوطني للمحليين للمشاركة في منافسة الكأس العربية (فيفا/ قطر2021)، ساهم قلب هجوم المنتخب الوطني الجزائري الأول، مساهمة كبيرة في تأهيل "الخضر" إلى المقابلة النهائية للطبعة العاشرة منالعرس الكروي العربي وسيتحدى فيها أشبال الناخب الوطني مجيد بوقرة المنتخب التونسي في مواجهة واعدة مقررة ليوم السبت بملعب البيت بالدوحة على الساعة الـ 16:00 بتوقيت الجزائر .

 وبمناسبة "مونديال العرب"، نجح بلايلي في شدّ أنظار كل العالم له بفضل  أدائه المتميز و بالهدف "الخرافي" الذي سجله في مرمى المنتخب المغربي في الدور  ربع النهائي،- (2-2 تأهل الجزائر بضربات الترجيح 5-3)-، بواسطة تسديدة صاروخية  من على بعد40 متر.

وحتى وإن كانت وجهة البطولة الاسبانية، الخيار الأنسب لبلايلي بالنظر إلى مؤهلاته الفنية التي تتوافق مع هذه البطولة، إلا أنّ الرابطة الفرنسية 

الأولى تبقى في الوقت الحالي الوجهة الأقرب لمعشوق الجماهير الجزائرية